غير مصنف

سفاجا تستقبل معسكر منتدي الشباب العربي الأفريقي للبيئة الساحلية

استقبلت مدينة سفاجا اليوم احتفالية اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر بهدف زراعة أشجار المنجروف على ساحل مدينة سفاجا بهدف الحد من مخاطر التغييرات المناخية بمنطقة البحر الأحمر، وذلك بمشاركة ممثلين شباب من 12 دولة عربية وأفريقية .

أوضحت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، أن الاحتفالية ضمن فاعليات المعسكر الذي يتم تنظيمه من قبل اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة بالتعاون مع الإتحاد العربي للشباب والبيئة «منتدي الشباب العربي الأفريقي للبيئة الساحلية»

ورحبت رئيس المدينة، بالمشاركين في منتدي الشباب العربي الافريقي بمحافظة البحر الأحمر، مؤكدةً على أهمية هذا الحدث في الترويج للسياحة البيئية في المحافظة و توفير فرص العمل اللازمة لهذه المشروعات.

وأعربت المغربي، عن استعداد مدينة سفاجا لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوسع في تنفيذ مشروع الغابات الشجرية للمنجروف وإقامة المشروعات المرتبطة بهذا المشروع البيئي ومنها مشروعات تربية النحل للاستفادة من هذه الأشجار في تغذية خلايا النحل، يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

ومن جانبه أكد الدكتور سيد خليفة ، نقيب الزراعيين، بأن مشروع غابات المنجروف هو أحد المشروعات الهامة لمصر والمنطقة العربية الأفريقية الذي يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي«احتضر للخضر ورؤية مصر 2030»

وأضاف خليفة خلال كلمته في الإحتفالية أن المحافظة قدمت العديد من التيسرات بتسهيل أعمال المشروع الذي يحول منطقة سفاجا الي عاصمة للمنجروف في البحر الأحمر.

ومن جانبه قال ممدوح رشوان، أمين الإتحاد العربي للشباب والبيئة أن هذا المشروع يأتي ضمن المبادرة الدولية لزراعة مليار شجرة بمختلف دول العالم للتكيف مع مخاطر المناخ.

موضحاً أن هذا النموذج يعد أحد المشروعات الرائدة فى العالم والذي يحول مصر إلي قبله للسياحه البيئية والزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى