فيديوهات

سفير «اتكلم عربي»: وزيرة الهجرة فاجئتنى بمكالمة .. وعاملتنى كأم وليست مسئولة

قال الشاب المصرى ميسرة محمود، الحاصل على جائزة شخصية العام من النمسا، إنه فوجئ بمكالمة من وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم أثناء تواجده فى النمسا، لتشيد مبادرة “اتكلم عربى”، التى تبناها فى النمسا، قائلا، “هى شخصية جميلة وأحبها على المستوى الشخصى، فكانت بمثابة “الأم” لى وليست وزيرة”

وأضاف ميسرة خلال برنامج “حديث القاهرة”، على القاهرة والناس، مع خيرى رمضان، وكريمة عوض، كان هناك تواصل مع جيراننا فى النمسا، ووالدى كان يحرص على أن يبرز الجوانب المصرية فى التعامل مع الجيران، ونتبادل معهم أطباق الطعام، وقال لى أن هذا ما يحدث فى مصر.

وتابع، شخصيتى تكونت فى المنزل وأيضا فى المدرسة، والتى كان هناك بها درجة كبيرة من الاهتمام بالبيئة، والمبادرة بدأت بـ 4 أفراد، معى فى المدرسة، وفكرنا فى اطلاق المبادرة، لمساعدة البيئة.

وأردف، تلقينا عروض من أحزاب فى النمسا لمساعدتنا، ولكننا جميعا رفضنا هذا الأمر، وفضلنا الاستقلالية عن الأحزاب، ونتواصل بإستمرار مع الجالية المصرية فى النمسا، وتحديدا “النادى المصرى”.

وأختتم، هناك نمساويين من أصل مصرى، يعانون من بعض المشاكل، فبعض الأشخاص من أصول مصرية لا يستطيعون أن يتحدثون العربية، والمبادرة تحاول أن تحل هذه المشكلة، وأشكر وزيرة الهجرة لمساعدتها لى أن أزور منطقة الجلال، والمصانع والمشاريع القائمة هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى