غير مصنف

سفير الفاتيكان بمصر يشهد احتفالية تأسيس إيبارشية جنوب المنيا

شهد سفير الفاتيكان في مصر المطران نيقولاس هنرى مساء اليوم الخميس احتفالية العام الأول لتأسيسإ ايبارشية  ملوى وديرمواس وابو قرقاص

كان في استقبال السفير، الأنبا بشارة جودة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبوقرقاص، ولفيف من الكهنة، والأقباط من أبناء أبوقرقاص.

وحرصت مطرانية أبوقرقاص للأقباط الكاثوليك، على استقبال سفير الفاتيكان، بالترانيم، وأقراع الأجراس، فور وصوله إلى كنسية المطرانية.

وقال الأنبا بشارة جوده مطران أبوقرقاص للأقباط الكاثوليك، إن المطرانية تضم 21 كنسية موزعة علي 3 مراكز بجنوب المحافظة وهي: ملوي، أبوقرقاص، ديرمواس ويخدمها 24 كاهن، مؤكدا أن العمل الذي تم خلال العام المنقضي جيد وتم بالتضافر والتعاون الجماعي، وظروف جائحة كورونا حالت دون زيارة جميع المناطق التي تتبع للمطرانية.

وتستمر زيارة المطران حتي يوم 10 من الشهر الجاري، وتشمل تفقد مقر المطرانية بمدينة أبوقرقاص، ورحلة نيلية لآثار منطقة بني حسن الشروق، ورعية نجع الدك، الهريف، مار جرجس والأم تريزا، ملكة السلام بالفكرية، ورعية يوسف الفكرية، ورعية أنبا أنطونيوس وأنبا بولا.

ومن المقرر أن يزور المطران السبت المقبل، رعية ماري جرجس والقديس بولس وأم الرحمة بقرية منهري، وبني عبيد والبربا وبلنصوره، ويوم الأحد يشارك في قداس احتفالي داخل الكاتدرائية، كما يزور رعية طنطاوي وفانوس والفقاعي.

ويزور المطران، يوم الاثنين رعية دلجا والبدرمان وحنا أيوب، والعائلة المقدسة، والعذراء والبياضية بمركز ملوي.

ويوم الثلاثاء قداس احتفالي لنوال درجة الرتبة القمصية للآباء الكهنة: جرجس بشري، دانيال إسحاق، إبراهيم زكي، ثم لقاءات مع القيادات الدينية والسياسية، ثم يغاد المطران المحافظة مساء يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى