غير مصنف

سفير دولة الفاتيكان في مصر يواصل زيارته للمعالم السياحية في المنيا

أعلن الأب بطرس خلف، منسق عام لجنة زيارة سفير دولة الفاتيكان في مصر، عن زيارته اليوم لعدد من المعالم، كما أنه سيزور عدة أماكن سياحية من بينها آثار بني حسن كأول مقصد لزيارته للتنشيط والترويج للسياحة المصرية الفرعونيه داخل محافظة المنيا، وأشار الأب الكاهن انه سيقوم بزيارة كل كنائس الايبارشية وعددها 21 كنيسة.

كما صرح الاب بطرس خلف منسق عام لجنة زيارة سفير دولة الفاتيكان الي محافظة المنيا ان نيافتة الانبا بيقولاس هنري سفير دولة الفاتيكان في مصر زار مساء امس الخميس ايبارشية ابو قرقاص احتفالا بعيد الايبارشية الاول وعيد تجليس صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة مطران الايبارشية للاقباط الكاثوليك.

 وكان سفير الفاتيكان قد شهد في مصر المطران نيقولاس هنرى مساء أمس الخميس احتفالية العام الأول لتأسيس إيبارشية  ملوي وديرمواس وأبو قرقاص.

كان في استقبال السفير، الأنبا بشارة جودة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبوقرقاص، ولفيف من الكهنة، والأقباط من أبناء أبوقرقاص.

وحرصت مطرانية أبوقرقاص للأقباط الكاثوليك، على استقبال سفير الفاتيكان، بالترانيم، وأقراع الأجراس، فور وصوله إلى كنسية المطرانية.

وقال الأنبا بشارة جوده مطران أبوقرقاص للأقباط الكاثوليك، إن المطرانية تضم 21 كنسية موزعة علي 3 مراكز بجنوب المحافظة وهي: ملوي، أبوقرقاص، ديرمواس ويخدمها 24 كاهن، مؤكدا أن العمل الذي تم خلال العام المنقضي جيد وتم بالتضافر والتعاون الجماعي، وظروف جائحة كورونا حالت دون زيارة جميع المناطق التي تتبع للمطرانية.

وتستمر زيارة المطران حتي يوم 10 من الشهر الجاري، وتشمل تفقد مقر المطرانية بمدينة أبوقرقاص، ورحلة نيلية لآثار منطقة بني حسن الشروق، ورعية نجع الدك، الهريف، مار جرجس والأم تريزا، ملكة السلام بالفكرية، ورعية يوسف الفكرية، ورعية أنبا أنطونيوس وأنبا بولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى