غير مصنف

سفير مصر في بولندا: على الجالية بأوكرانيا توخي الحيطة والحذر

قال حاتم تاج الدين سفير مصر في بولندا، إن السفارة تدرك الظروف الصعبة التي تمر بها الجالية المصرية في أوكرانيا، مؤكدا أنهم يتابعون كافة التفاصيل لحماية المصريين من أي مخاطر، ناصحا الجالية المصرية بالالتزام بالحيطة والحذر أثناء التنقل في أوكرانيا.

وأشار تاج الدين ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبدالحميد خلال برنامج “المشهد” المذاع عبر فضائية “TeN”، مساء الأحد، أن السفارة شكلت فريق عمل للتعامل مع أى اتصالات من المواطنين، وتم الإعلان عن أرقام للطوارئ تم عرضها على صفحة السفارة على الفيسبوك، مؤكدا أنهم تواصلوا مع جميع المصريين الذين وصلوا إلى الحدود بين أوكرانيا وبولندا.
ولفت إلى أن هناك 8 منافذ بين أوكرانيا وبولندا لدخول المواطنين، منوها إلى أنه يتم تسهيل دخول المواطنين المصريين، والحكومة البولاندية قدمت العديد من التسهيلات، مشيرا إلى أن الجانب الأوكراني يسمح فقط بمرور الأسر الأوكرانية دون الرجال، إضافة إلى الأجانب.
وأكد أن بولندا تمنح الأجانب تصريح إقامة مؤقت لمدة 15 يوما ليغادروا إلى بلادهم، كما أعفت الجميع من الحجر الصحي وتحليل كورونا، منوها إلى أنه تم توفير أماكن للعبور وتغذية وأماكن للاستراحة.
منوها إلى أن هناك تدفع على المعابر وهو ما يؤدي إلى عملية تأخر عملية نقل المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى