تقارير و تحقيقات

سكان بلا مأوى.. سكان عقار كوم الشقافة المائل يستغيثون بالمسؤولين

العقارات المائلة تمثل إحدى الكوارث التي تتعرض لها محافظة الاسكندرية، كان آخرها عقار كوم الشقافة المائل، ففي دقائق معدودة تشردت ٨ أسر بأطفالهم بعد أن كانوا يسكنون في شققهم في راحة ودفئًا واستقرارًا.

جاءت يد مخربة بدأت بالحفر بعد منتصف الليل في نطاق عقارهم حتى بدأ بالميل، وذلك على حد قولهم، حينها شعر السكان بالخطر ولجأوا للجهات المختصة لايجاد حل على مدار ثلاثة اشهر ولكن لم يحدث شئ بسبب تخاذل موظف غير مسؤول تكاسل عن آداء عمله، وللاسف الشديد لم يدفع ثمن تخاذله عن العمل ولكن سكان العقار هم من دفعوا الثمن وكان غاليا.

جزء من سكان العقار في الشارع

السبت الماضي كان سكان العقار رقم ٣٦ شارع ابو الحسن بكوم الشقافة غرب الاسكندرية كانوا يعيشون في منزلهم لم يتوقعوا ان الليله الماضية هي اخر ليله لهم في منزلهم حيث جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وبعد ان طلب منهم النزول من منزلهم لعمل تصليح للماسورة المكسورة اسفل المنزل وعقب نزولهم تم اغلاق المنزل بجنزير وتم ابلاغهم بان المنزل سيهدم حتى سطح الارض ويجب انزال اغراضهم في اقرب وقت وبالفعل انزلوا اغراضهم وسكنوا في احدى المدارس مؤقتا تبعا للوعود التي تلقوها من المسئولين .

سكان العقار

وقال “محمد احمد”  من سكان العقار “لليوم” انه يريد حل لوضعهم هذا فهم منذ اسبوع لم يتوجهوا الى عملهم ولم يناموا فكل اسرتين يقطنون في فصل رجال ونساء وشباب واطفال لا يشعرون بالامان ، وممتلكاتهم في مدرسة اخرى مع اول نوة تضرب الاسكندرية سيضيع المتبقي من اغراضهم.

محمد احمد من سكان العقار

والتقطت اطراف الحديث ” هند فراج” حيث قالت انهم سعوا كثيرا قبل هذه الكارثة لانقاذ منزلهم ولكن لم يتحرك احد لانقاذهم من هذة الكارثة قبل وقوعها وهم من يدفعون الثمن ، والان هم توجهوا للجهات المعنية والمسئولين لانقاذهم هم واطفالهم من السكن في المدرسة لانهم بدأوا يصابوا بالامراض من شدة البرد ووجود الحشرات والفئران في المكان ولكن لم يتلقوا حل لوضعهم هذا.

هند فراج من سكان العقار

وناشد سكان العقار محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف والرئيس عبد الفتاح السيسي بالنظر اليهم بعين الرأفة لانهم اولاده ولا يرضيه حالهم هذا وخاصة انهم لم يرتكبون ذنب ويطالبون بمحاسبة المخطئ وتوفير سكن لهم .

عقد تمليك لاحد سكان العقار

والسؤال هنا بما ان العقار غير مرخص وصادر له قرارات ازالة لماذا لم يتم ابلاغ السكان بذلك من قبل وهم عقود تمليك الشقق الخاصة بهم منذ عام ٢٠١٢ ، وكيف تم توصيل الغاز الطبيعي لعقار مخالف وصادر له قرارات ازالة ، نحن بحاجه للرد على اسئلتنا من المسئولين .

ايصال مياه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى