غير مصنف

سكان 27 عمارة بالخانكة: «بقالنا 5 سنوات بدون خطوط تليفون»

اشتكي أهالي وسكان الـ27 عمارة بمدينة الخانكة، والمكونة من 648 وحدة سكنية، من عدم توصيل شبكة خطوط تليفونات بالعمارات، علما بأن عمارات الإسكان الاجتماعي تعد من أرقي مناطق المدينة، وهي إحدى المشروعات القومية التي تم تنفيذها بمحافظة القليوبية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال سكان العمارات، إنهم قاموا بسداد جميع مستحقات المرافق العامة كالكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والتليفونات، أثناء التعاقد مع بنك الإسكان والتعمير منذ عام 2014، وطالبوا الشركة المصرية للاتصالات بمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المدينة وتلبية طلباتهم المقدمة منذ أكثر من 5 سنوات، للحصول علي خط تليفون أرضي، مؤكدين بأن الحجة لدي مسئولي سنترال الخانكة هي عدم وجود شبكة أرضية بهذه المنطقة، حيث تخلو المنطقة تماما من أي شبكة خطوط أرضية.

وأوضح الأهالي بأنهم تقدموا بطلبات كثيرة منذ أكثر من 5 سنوات لسنترال الخانكة، لتوصيل خطوط التليفونات الأرضية إلا أن رد مسئولي السنترال بأنه لا يوجد شبكات أرضية بالمنطقة، فيما نوه بعد المتقدمين للحصول علي خدمة التليفون الأرضي بأن هناك خدمات كثيرة تقدم علي خط التليفون مثل خدمة تشغيل الفاكس، والإنترنت المنزلي، مؤكدين أنهم يريدون الحصول علي تلك الخدمات كون أسعارها تتناسب مع الحالة الاقتصادية لهم.

وناشد سكان عمارات الإسكان الاجتماعي بالخانكة، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالتدخل لمد شبكة خطوط تليفونات بالمنطقة، لأنها محرومة من خدمات التليفون الأرضي.

من جانبهم أكد مسئولي سنترال الخانكة، أن منطقة عمارات الإسكان الاجتماعي بالمدينة، خالية من شبكة خطوط التليفون الأرضي لعدم الجدوى الاقتصادية لها، مشيرين إلى أن الشركة المصرية للاتصالات علي علم بعدم وجود أي شبكة أرضية بالمنطقة.

وقال محمد الطوخي القصبي، عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة والخصوص والعبور، إنه تقرر عقد اجتماع مع رئيس قطاع القاهرة الكبرى لقطاع الاتصالات في غضون 48 ساعة لطرح مشاكل المواطنين عليه والمتعلقة بخدمة خطوط التليفونات الأرضية، مطالبا كافة المواطنين بقري الدائرة بسرعة إفادته بأي أوجه قصور في ذلك الشأن للعمل علي حلها مع الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى