فيديوهات

سيتحول لفندق.. مستشار السياحة الأسبق يكشف مفاجأة عن مجمع التحرير

أعلن وليد محمد البطوطي، نائب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين، أنه تم تجهيز المناطق الأثرية في مصر لعودة السياحة ،مؤكدا أن هناك خطط لاستغلال مجمع التحرير بعد نقله لصندوق مصر السيادي، معقبا:”سيتم تغيير وجه وشكل مبني مجمع التحرير، وتجميله بشكل رائع”.

 

و أضاف “البطوطي”، خلال حواره، ببرنامج صباح الخير يا مصر، عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، قائلا :”ميدان التحرير له تاريخ كبير، وأتوقع أن يستخدم مبنى مجمع التحرير كفندق كبير”.

 

وتابع :”هناك مشروعات ضخمة جاري إنجازها خلال الفترة الحالية في مصر، وكل ذلك سيساهم بشكل كبير في عودة السياحة “.

والتقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمجموعات من السائحين الأوكرانين والأمريكان، خلال تفقد لمعابد الكرنك وأعمال ترميم الكباش الموجوده خلف الصرح الأول بالمعبد، في إطار زيارته إلى محافظة الأقصر، بعد استئناف السياحة الثقافية اعتبارا من أول سبتمبر الجاري.

ورافقه خلال الزيارة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك.

واستمع الوزير للسائحين الذين أعربوا عن شدة إعجابهم بما شاهدوه من عظمة الحضارة المصرية، ودقة تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية في الفنادق والمواقع الأثرية والمتاحف مما دفعهم للشعور بالراحة والأمان والاستمتاع بالإجازة، كما حرصوا على التقاط الصور الجماعية مع الوزير.

وحرص العناني على التقاط صورة تجمع بين خفراء معبد الكرنك وأحد المجموعات السياحية، فالسياحة هي أفضل وسيلة للتقارب بين الشعوب.

 

وأعرب السائحون عن سعداتهم بالتقاط هذه الصور مع المصريين الذين اثنوا على سماحتهم وحسن طباعهم وكرم ضيافتهم.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى