غير مصنف

سينرجي تعلن عرض فيلم “كيرة و الجن” بتقنية IMAX

أعلنت شركة سينرجى المنتجة لفيلم ” كيرة و الجن” عن عرضه بتقنية IMAX يأتي ذلك بعد النجاح الجماهيري الكبير والذي ظهر من خلال إيراداته التى وصلت إلى مايقرب 16 مليون جنية بعد مرور أقل من أسبوع على بدأ عرضه.

IMAX تمتلك خط إنتاج كاميرات عالية الدقة وبكرات أفلام وأجهزة عرض تتميز عن بقية أساليب العرض في قاعات السينما و هي أن قاعات IMAX تمتلك نموذج خاص من الشاشات وأجهزة الصوت وتموضع المقاعد. 


تستخدم كاميرات IMAX بكرات أفلام من قياس 70 ملم، وهي تعتبر أكبر بكثير من بكرات الأفلام العادية، مايعني أن المشهد الذي يتم تصويره بكاميرات IMAX يوفر تجربة عرض أوسع من بقية طرق التصوير والعرض، حيث تكون نسبة أبعاد الفيلم المصور بتقنية IMAX هي : 1.43:1.

فيلم “كيرة و الجن” يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

وطرحت سينرجي الإعلان الرسمي لفيلم “كيرة والجن” منتصف الشهر الجاري وشاركت الفنانة هند صبري برومو الإعلان وكتبت معلقة: “مش هتحب اسمك يكون فى قايمتهم الإعلان الرسمي لفيلم “كيرة و الجن” 30 يونيو فى جميع دور العرض فى مصر والوطن العربي”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى