حوادث

شاب يذبح صديقه بالدقي وانفجار سيارة مواد بترولية على الدائري…”اليوم” يقدم نشرة الحوادث

أحمد سامي

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع التي أثارت جدلاً واسعاً علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم ” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الاحداث:

انفجار سيارة مواد بترولية بالأوتوستراد

كشفت المعاينة التي أجرتها نيابة 15 مايو والتبين، تفاصيل انفجار سيارة نقل مواد بترولية بطريق الأوتوستراد، بدائرة قسم شرطة 15مايو، اذ تبين اصطدامها بسيارة اخري محملة بالزلط، مما اسفر عن وقوع الحادث وانفجارها.

ونشب حريق داخل سيارة نقل محملة بالوقود بعد اصطدامها بتريلا محملة بالزلط بمحور الأوتوستراد أسفل الدائرى الأوسطى.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى سيارة نقل محملة بالوقود بطريق الاوستراد ، وعلى الفور بـ 5 سيارات إطفاء لمكان الحريق ويكافح رجال الإطفاء لاخمادة، ونجحوا في اخماد النيران.

التخابر مع داعش قررت محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الثلاثاء، مد أجل الحكم على 11 متهما، فى اتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، وخطف مواطنين مصريين في قضية التخابر مع داعش لجلسة 5 سبتمبر.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم خطف مواطنين وتعذيبهم للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، والاتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

وجاء بتحقيقات نيابة أمن الدولة العليا اعتراف المتهم الأول والتسجيلات الصوتية المأذون بها وشهادة المجنى عليهم وذويهم عن تردد المذكور على دولة ليبيا للعمل بها وارتباطه عقب اندلاع الأحداث الليبية بالمتهمين الليبيين عناصر تنظيم داعش الإرهابى واتفاقه معهم على خطف أحد المواطنين المصريين للحصول على فدية مالية كبيرة، فضلًا عن تمكنه بالاتفاق مع العناصر الليبية من خطف 14 مصريًا آخرين فى بداية عام 2017 وقيام أعضاء التنظيم بتعذيبهم وتهديد ذويهم بقتلهم لإرغامهم على دفع مبالغ الفدية.

بسبب جرعة مخدرات شاب يذبح صديقه

أقدم شاب على قتل صديقه، داخل شقة بمنطقة الدقي، شمال محافظة الجيزة،بسبب خلاف بينهما خلال قضائهما سهرة، وخلافهما على تعاطي المواد المخدرة.

وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهم كان بصحبة صديقه – المجني عليه – داخل إحدى الشقق السكنية بالدقي، لتعاطي المواد المخدرة، وأثناء ذلك حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدي بسبب خلافات على جرعة مخدرات، ما دفع المتهم، إلى الدخول إلى مطبخ الشقة، واستل سكينا وسدد للضحية طعنات عدة في الرقبة والصدر، أودت بحياته في الحال.

بمجرد سماع الجيران صوت الشجار واستغاثة المجنى عليه، أبلغوا قسم شرطة الدقي.

وبمجرد تلقي البلاغ، انتقل فريق من المباحث تحت قيادة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، والعقيد هاني شعراوي، مفتش مباحث وسط الجيزة، والمقدم عمرو فاروق رئيس مباحث الدقي، بصحبة النيابة العامة والمعمل الجنائي، إلى مسرح الجريمة.

وتبين وقوع جريمة قتل وأن شابا تخلص من صديقه، وتم مناظرة جثة المجني عليه، وقررت عرضها على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

بضائع أجنبية مهربة نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وتمكنت الجهود فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية من ضبط (5) قضايا تهريب (بضائع أجنبية الصنع – مستلزمات طبية)، وفى مجال تهريب الألعاب النارية والمتفجرات والأسلحة والذخائر من ضبط قضية، وفى مجال الأمن العام تم ضبط (17) قضية.

وأثمرت الجهود فى مجال ضبط المخالفات المرورية عن ضبط (1102) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ (227) حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم تزوير المستندات” تم ضبط( 5) قضايا .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى