أخبار

شاهد.. «أزهري» يوضح فضل الصدقة في القرآن والسنة النبوية

قال الدكتور كارم الفقي، الداعية الإسلامي، إنه من رحمة الله – سبحانه وتعالى- وكرمه على خلقه أن جعل أبواب التقرّب إليه كثيرةً ومتعددة.

واعتبر”الفقي”، خلال لقائه مع الإعلامية نشوى مصطفى، في برنامج “بنت البلد”، المذاع على قناة “المحور”، اليوم السبت ، أن الصدقة ترفع صاحبها إلى أعلى المراتب فلا شك أن من يتخلّق بهذا الخلق العظيم وآثر أخاه على نفسه، وأحب لغيره ما يحب لولده وزوجه فسيكْرم من الله سبحانه وتعالى، مبينا أنه يجب على كل موحد مسلم أن يحسبها صح ابتداء من كلام النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .

وتابع:” أن النبي صل الله عليه وسلم يقول:”كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى، قالوا ومن يأبى يا رسول الله، قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني دخل النار”، و الصحابة عليهم رضوان الله كانوا يطيعون رسول الله في كل شىء وينفذون كل سننه وكانوا يبدأون بالصدقة”.

واستطرد قائلا:”يحاول كل إنسان أن يجتهد ليصيب أكبر قدر ممكن من أبواب الخير ومن هذه الأبواب باب الصدقة التي جعلها متفرعةً إلى عدة أشكال، طالما أنه أخرجه في سبيل الله تعالى، فهي صفة كريمة تُكرم صاحبها بين الناس وعند الله تعالى، وفيما يأتي تعريف الصدقة، وبيان أنواعها، وفضلها”.

 

فيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى