فيديوهات

شاهد| مصطفى الفقي يكشف تفاصيل نادرة في حياة الفريق العصار

أحمد حمدي

أرسل الدكتور مصطفى الفقي، المحلل السياسي، برقية تعزية خلاصة للشعب المصري والقيادة السياسية والقوات المسلحة الأبية لوفاة الراحل اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي توفى منذ قليل بع صراع مع المرض.

واعتبر “الفقى”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” القاهرة الآن” مع الإعلامية لميس الحديدى، المذاع على شاشة الحدث، مساء اليوم الاثنين، أن الموت له موعد ولكل أجل كتاب لكن الصدمة اليوم كانت كبيرة لخسارة شخص في قامة الفريق العصار، مبينا الفريق محمد العصار صديق طفولة وكان طالبًا مجتهدًا ووطنيا شريفا.

وأكد أن الراحل عندما التحق بالكلية العسكرية كان حدثًا هامًا في محافظة دمنهور وقتها، مشيرا إلى الراحل واصل شق طريقه وتفوق وحصل على الماجستير ثم الدكتوراه وكان محبوبًا من قبل كل من يعرفه وكان محل ثقة لمشيرين طنطاوي والسيسي معًا .

واستطرد قائلا:”انا دخلت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بينما التحق هو بالكلية الفنية العسكرية وكانت الكليتان ضمن الكليات الجديدة التي تم تدشينها في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.. الرجل الحقيقة أبلى بلاء حسنًا في أعقاب الفترة التي تلت ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011 حيث كان قريبًا من الجميع ومستمعًا لكافة التيارات والاتجاهات السياسية..لم أعرفه إلا شخصية نظيفة ووطنية وكتومة ومتحفظًا، كان لسانه عفًا، وذكيًا، وبه كافة الصفات الطيبة”.

وحكى الفقي رحلته مع الراحل قائلا:”اجتمعنا سويًا في مرحلتي الدراسة الإعدادية والثانوية وكنا في فصل واحد حتى تفرقت بنا السبل في المرحلة الجامعية لكن العلاقة الإنسانية لم تنقطع أبدًا”.

جدير بالذكر أن الراحل توفي مساء اليوم، بعد صراع مع مرض السرطان، بعد أيام من منحه رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

فيديو ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى