أخبار

شروط اختيار الأم المثالية هذا العام .. تعرف عليها

كشف محمود شعبان، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن شروط اختيار الأم المثالية  لهذا العام ، قائلا :” معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة جيدًا هي أهم معايير اختيار الأم المثالية”.

و نوه “شعبان”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، إلى أنه جرى فتح باب التقديم اعتبارًا من اليوم الأربعاء وحتى 14 فبراير عبر البوابة الإلكترونية للوزارة ، حيث يتم تشكيل لجنة لفحص المستندات والأوراق والتأكد من استيفائها بكل مديرية لضمان الشفافية والجدية.

 

وتابع : “أيضا الأم المثالية من ذوي الاحتياجات الخاصة ويجب أن يكون لديها قصة عطاء كاملة وألا يقل سنها عن 50 عامًا وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد أبنائها عن 3 أشخاص ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو يدرسون في الفرق النهائية بالكليات أو حاصلين على مؤهل متوسط”.

 

وواصل:” بالنسبة إلى الأم البديلة، وهي الأم التي تكفل أبناء محرومين من الرعاية الأسرية مع أطفال شرعيين أو زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج ونفس الأمر ينطبق على الخالة والعمة، أن يكون الابن حصل على مؤهل جامعي مع المساواة في التعامل مع الأولاد الآخرين في الأسرة، موضحا أن هذا العام سيشهد تكريم 34 أم مثالية.

 

وأردف: “لدينا شرحيتين مهمتين للغاية وهم أمهات شهداء القوات المسلحة وشهداء الشرطة وتقوم وزارتا الدفاع والداخلية بترشحيهما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى