رياضة

شطة يكشف سر مناداة موسيمانى له بـ”معلمى”

شيماء مصطفى

كشف نجم الأهلي السابق ومدير أكاديميات الأهلي عبد المنعم شطة عن سر مناداة بيتسو موسيمانى المدير الفنى الجديد للأهلى، لشطة بـ”معلمى”.

وقال شطة فى تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “الأشبال” الذى يقدمه أسامة حسنى على قناة الأهلى: قابلت بيتسو موسيمانى فى بداية مسيرته فى 2010، ومنحته الرخصة التدريبية عندما كنت بالاتحاد الأفريقى، ولم أتخيل أن أراه فى الأهلى، وفوجئت عند دخولى الأهلى يقول لى: “كابتن شطة أنت معلمى”، موسيمانى كان من أوائل الناس الذين منحناهم الرخصة مع حسن شحاتة فى تلك الفترة.

كما اصل: المدربون الأفارقة الآن أصبحوا يضاهون المدربين الأوروبيين، وموسيمانى حقق نتائج طيبة مع صن داونز وجنوب أفريقيا، لم أفكر فيه لأننى كنت أعلم أن الأهلى لن يوافق، ولكن هذا القرار موفق جداً، وإذا حالفه التوفيق سيكون بوابة للمدربين الأفارقة للظهور والتألق، وستجعل المدربين الأفارقة يصلون إلى العالمية.

أضاف: الوقت ليس فى صالح موسيمانى قبل مباراة الوداد، ولكنه يعرف الفريق جيداً، أخشى عليه فقط من الإصابات، موسيمانى يعلم أن الناشئين هم سند الفريق الأول وهذه بداية جيدة، وتمنح اللاعبين طموح جديد من أجل حجز مقعد مع الفريق الأول

استكمل: قضيت 20 سنة مدرباً فى قطاع ناشئين الأهلى ورفضت العمل فى مكان آخر، وتخرج على يدى الكثير من النجوم مثل حسام غالى عماد متعب وائل رياض وشريف إكرامى وأسامة حسنى.

واختتم: الناشئين الآن أصبح لديهم طموح، كل لاعب يريد أن يصبح محمد صلاح، ولكن هناك جانب سلبى فى هذا الأمر بخصوص أولياء الأمور، وهناك حالة من التعجل على مشاركة أبنائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى