غير مصنف

شعبة الحاق العمالة بالخارج: يوجد 3 مليون مصري في السعودية.. وإلغاء الكفالة تحديث للملكة

قال حمدي إمام، رئيس شعبة الحاق العمالة بالخارج باتحاد الغرف التجارية، إن نظام الكفيل لن يتم الغاءه بشكل كامل خاصة وأن مصطلح الكفيل من الأساس تم الغاءه من حوالي 6 سنوات واستبداله باسم صاحب العمل، موضحا أن ما سيحدث هو تسهيلات للعلاقات التعاقدية بين الموظف وصاحب العمل.

وأكد حمدي إمام، رئيس شعبة الحاق العمالة بالخارج، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” على قناة القاهرة والناس، أن نظام الغاء الكفالة في المملكة السعودية سينتج عنه عدم احتفاظ صاحب العمل بجواز سفر العامل وسيكون هناك حرية انتقال للعامل الاجنبي بعد انتهاء تعاقده مع صاحب العمل وسيكون في حرية تنقل بين المدن بدون موافقة صاحب العمل.

واستطرد: “قبل ذلك كان لازم يبقى فى تصريح مكتوب من صاحب العمل وكان لازم يوثق من جهات حكومية، ودي سيلغى في مبادرة الامير محمد بن سلمان”، مؤكدا أن ما يتم الان تحديث للسعودية والمعيشية فيها.

وأشار إلى أن اجمالي عدد العمالة المصرية فى السعودية تقترب من الـ3 مليون، مضيفا: “هذا العدد انخفض قليلا بسبب ازمة كورونا ولكن مع عودة عمل المشاريع فى السعودية، بدأت العجلة تشتغل ونأمل عدم حدوث جائحة اخرى لفيروس كورونا في المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى