غير مصنف

شفاء رئيس قسم الصدر بمستشفى أسيوط الجامعي من كورونا

إيهاب على ومحمود سيد

أعلنت كلية الطب جامعة أسيوط، عن خروج الدكتور جمال ربيع عجمي، استاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية بمستشفى أسيوط الجامعي، بعد تماثله للشفاء من فيروس كورونا المستجد.

وقالت كلية الطب في بيان لها اليوم الجمعه، أن العينة الثانية والتي أخذت له داخل مستشفى الراجحي الجامعي للعزل، جاءت سلبية بعد ورود نتيجة التحاليل والمسحة من معامل وزارة الصحة بأسيوط.

وأضافت كلية الطب أسيوط، أن الدكتور جمال ربيع  سوف يتوجه إلى منزله لقضاء فترة نقاهة لحين العودة إلى عمله داخل مستشفى أسيوط الجامعي.

وأعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن خروج 12 حالة شفاء جديدة من مستشفيات العزل اليوم الجمعة حيث تم خروج وتعافي 9 حالات من مستشفى عزل أبوتيج وخروج 3 حالات من معزل المدينة الجامعية بجامعة أسيوط بعد تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 ” مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة لصالح المرضي بالمحافظة لتقديم أفضل رعاية صحية للمصابين.

وأوضح محافظ أسيوط أن هذه الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلي سلبية وبعد خضوعهم لبروتوكولات العلاج المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية بالمستشفيات لافتًا إلي ارتفاع حالات الشفاء بالمستشفيات.

وأهاب المحافظ بالمواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية حرصاً علي سلامتهم وتنفيذ تعليمات وزارة الصحة والتباعد الاجتماعي كأهم الطرق للنجاة من هذا الفيروس والاستمرار بنفس اليقظة والتركيز على ارتداء الكمامات وغسل الأيدي والبعد عن التجمعات.

من جانبه أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن العاملين بمديرية الصحة والطب الوقائى وفريق الأزمات الخاص بمواجهة فيروس كورونا يواصلون جهودهم يومياً بالتنسيق مع الجهات المعنية ومحافظة أسيوط للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا مشيرا إلى استمرار الجهود بجميع المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورنا المستجد وتقديم الرعاية الطبية لجميع المصابين وفقًا لبروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

كان محافظ أسيوط قد أعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى