غير مصنف

شمندورات للحفاظ على الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر

نفذت جمعية المحافظة علي البيئة بالبحر الأحمر ( هيبكا) بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر ووزارة البيئة، بناء أكبر مشروع شامندورات حيث يصل 1200 شمندورة بمساعدة خبراء واياد مصرية .

يقوم هذا المشروع على استخدام تكنولوجيا متطورة والاعتماد على خامات مستوردة من اجل تقليل التكلفة ولتواكب الزيادة المطردة فى اطوال واحجام المراكب السياحية ، كما أنه يقوم على انشاء نظام تمويل ذاتي بالتعاون مع محافظة البحر الاحمر وجهاز المحميات الطبيعية ويتم ادخال تكنولوجيا تصنيع مختلفة من اجل زيادة عدد الشامندورات وحماية الشعاب المرجانية .

وناشدت جمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر أطقم اللنشات السياحية العاملة في رحلات الغوص والأنشطة البحرية بالإلتزام بنظام الرباط الآمن الموجود بالقرب من مواقع الغوص، وعدم الربط على الشعاب المرجانية، وإبلاغ الجمعية عن أي مخالفات يتم رصدها لاتخاذ الإجراءات القانونية فيها.

يذكر أن جمعية هيبكا تمتلك وحدة فنية كاملة مدربة تدريبا جيدا على تركيب هذه الشمندورات، بالإضافة إلى عدد من الغطاسين المحترفين الذين يتولون تثبيت الشمندورات في قاع البحر ، حيث تكون بداية الشمندورة من التثبيت في قاع البحر والطفو على وجه الماء من خلال بالونات قوية يتم ربط اللنشات البحرية فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى