غير مصنف

شوارع سوهاج خالية من مظاهر الاحتفال بعيد الحب

عيد الحب الموافق 14 فبراير يتبادل فيه الأحباب والازواج والأصدقاء الهدايا ويكون أبرزها الورود والدباديب الحمراء ، وجاءت الاحتفالات هذا العام مختلفة حيث تشهد محافظة سوهاج إقبالا طفيفا في الاحتفال والشراء .

ويرصد موقع اليوم الاخباري حركة البيع والشراء وتبادل الهدايا في أكبر شارع بالمحافظة وهو شارع الجمهورية والتي تتكدس فيه محلات الورود والهدايا ، لنجد الشوارع فارغة والاحتفالات طفيفة من قبل الفئات العمرية المختلفة بالشوارع سواء بشراء الهدايا من المحلات أو بسير الشباب والشابات بالشوارع دون شراء الهدايا وتبادلها بين الآخرين.

وتعود قصة عيد الحب إلى القديس فالنتين، ففى القرن الثالث الميلادي، تعرضت الإمبراطورية الرومانية للغزو من قبل القوط، وفي الوقت ذاته، انتشر مرض الطاعون أو الجدرى، ما أسفر عن وفاة 5 آلاف شخص يوميا من بينهم الكثير من الجنود.

وبعد تزايد عدد الموتى، زادت الحاجة إلى الجنود لقتال القوط الغزاة، كان الاعتقاد السائد بأن أفضل المقاتلين هم العزاب، فحظرالإمبراطور، كلوديوس الثاني، الزواج التقليدى على الجنود.

وكان فالنتين في سجنه منتظرا تنفيذ حكم الإعدام، طلب منه سجانه “Asterius” الدعاء لابنته الكفيفة، فاستعادت بصرهابأعجوبة، ما جعل والدها يتحول إلى المسيحية جنبا إلى جنب مع العديد من الآخرين.

وتعرض فالنتين للضرب بالعصي والحجارة لقتله، لكن المحاولة فشلت ولم يمت فالنتين، فقطعت رأسه خارج “بوابة فلامينيا” إحدى بوابات روما القديمة، في 14 فبراير 269 م.

قام البابا جلاسيوسوفي عام 496 ميلادي بتعيين يوم 14 فبراير “يوم القديس فالنتين” ، بتعيين يوم 14 فبراير “يوم القديس فالنتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى