محافظات

إعلام أسيوط ينظم ندوة حول «مخاطر المشكلة السكانية وتأثيرها على التنمية» بالبداري

نظم مركز إعلام أسيوط بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينه البدارى والمجلس القومى للسكان بأسيوط وجمعية التربية الإسلامية بمركز البدارى لقاءا إعلاميا تحت عنوان “مخاطر المشكلة السكانية وتأثيرها على التنمية” وذلك صباح اليوم في قاعة مجلس مدينة البداري .

وياتي ذلك فى أطار حملة تنمية الأسرة المصرية تحت شعار ( أسرتك ثروتك ) التى دشنها قطاع الإعلام الداخلى

حاضر في اللقاء كل من رضا خلف عبالنعيم – نائب رئيس مركز ومدينة البداري .. محمد عبده بخيت – رئيس فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط، وفضيلة الشيخ على عبد العال – مدير إدارة أوقاف مدينة البدارى.


تناول اللقاء التأكيد على أن الزيادة السكانية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة، كما أنها تؤثر بصورة مباشرة على جهود الدولة في مختلف مجالات التنمية، ومصر واحدة من الدول التي تعاني بشدة من آثار تلك المشكلة ..

كما تمت الإشارة إلى أن الزيادة السكانية إذا ما استمرت بنفس معدل ما هي عليه الآن – حيث كان تعدادنا عام 1900 نحو 9 ملايين، وأصبحنا الآن 104 ملايين – فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن نشعر بأي تحسن على الرغم من الجهود المضنية التي تبذلها الدولة للإصلاح، ولن نجد تغييرًا فى أحوال المصريين المعيشية، إذ ستأكل الزيادة السكانية كل منجزات التنمية ولابد أن تكون هناك مواجهة حقيقية وجادة بقوانين ملزمة للناس بتنظيم الأسرة وبحوافز تشجيعية، وأصبح ذلك ضرورة حتمية خاصة أنه لا يمكن أبدًا أن يكون هناك أى تنمية مستدامة في ظل هذه المشكلة .

حضر اللقاء لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من الرئدات الريفيات ومواطني مركز البداري .. يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي ينظمها مركز إعلام أسيوط خلال الفترة الحالية حول المشكلة السكانية وتداعياتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى