غير مصنف

شيخ الأزهر: تخصيص 12 منحة لطلاب تشاد لدراسة الطب

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر اليوم بمشيخة الأزهر، حسين مسار مستشار رئيس دولة تشاد ، وذلك لبحث التعاون المشترك بين مؤسسة الأزهر الشريف وبين جمهورية تشاد .

من جانبه أكد فضيلة الإمام الأكبر أن استمرار تواجد الأزهر في المجتمع الـ تشادي والمجتمعات الإسلامية نابع من رسالته العالمية، والتي تكمن في الحرص على الاهتمام بشئون المسلمين حول العالم .

أعرب فضيلة شيخ الأزهر على استعداده الكامل لتقديم كل الدعم العلمي والديني لتشاد في كل الأمور التي تحتاج إليها، مشددًا على أن الأزهر لن يدخر جهدًا في خدمة أبناء تشاد.

وخلال اللقاء أعلن شيخ الأزهر تخصيص ١٢ منحة مجانية لطلاب تشاد لدراسة الطب بجامعة الأزهر وذلك لحاجة تشاد لمزيد من التخصصات الطبية التي تلبي حاجة جمهورية تشاد فى تلك المجالات .

على الجانب الآخر أشاد حسين مسار مستشار رئيس جمهورية تشاد بجهود الأزهر الشريف ودعمه المستمر لجمهورية تشاد وطلابها وما يقدمه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب من منح باستمرار لطلاب تشاد

وأضاف مستشار رئيس جمهورية إننا في تشاد، نحن وأبناؤنا، قد تعلمنا العلم النافع على أيدى علماء الأزهر، إلى يمتلك علماء ربانيون نشروا وسطية الإسلام فى ربوع العالم ، وأصبحت جامعة الأزهر قبلة الدارسين والمسلمين من كل بقاع الدنيا ، وأصبحت اللغة العربية مساوية للغة الفرنسية بسبب انتشار علماء الأزهر في تشاد وقيامهم على مهام التدريس في مدارس وجامعات تشاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى