غير مصنف

شيخ الأزهر: وقف الحروب والكراهية أيسر الطرق لحل مشكلات العالم

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر اليوم بمقر مشيخة الأزهر الشريف السيد جون بارسا، القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في واشنطن، والوفد المرافق له.

من جانبه أشاد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالجهود الكبيرة التى يقدمها شيخ الأزهر والمؤسسة الأزهرية للأمة الإسلامية والعام بشكل عام من زرع بذور الخير والسلام بين الناس ومحاربة كل أشكال العنف والتعصب وخطاب الكراهية، وهو ما تسعى إليه الوكالة الأمريكية من أجل الارتقاء بالإنسان .

أكد السيد جون بارسا على حرص الوكالة على التعاون مع الأزهر لاقتلاع جذور الكراهية والإرهاب في العالم، وأن الأزهر مؤسسة دينية ذات سمعة كبيرة وتُخرج سفراء ينتشرون عبر العالم، مضيفا أن الجهود التي يبذلها الأزهر لا تخدم مصر فقط وإنما تخدم الإسلام عمومًا.

على الجانب الآخر قال فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أيسر الطرق لحل مشكلات التنمية الاقتصادية في العالم هو وقف الحروب وخطاب الكراهية والمحاربة الجادة للتطرف والإرهاب، ومحاربة المتطرفين أيا كانت انتماءاتهم الدينية وليس محاربة الدين، وذلك كله لن يكون إلا بعد بحث الأسباب الحقيقة للإرهاب ووضع الحلول لها بكل صدق وموضوعية .

أوضح الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف ضمير الأمة وهو أول من تنبه لخطورة التطرف والإرهاب وعمل على محاربته، تُحركنا في ذلك مسؤوليتنا الدينية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى