غير مصنف

صادم.. الفطر الأسود موجود في كافة الدول والوفاة 80%

صدم الدكتور محمد الأفندى ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة بالأكاديمية  الروسية، المواطنين بتصريحاته عن مرض الفطر الأسود ، معقبا :”يحدث فى كافة دول العالم وينتشر بكثرة  فى الهند ومتواجد فى الغبار وعلى الأرض ويسمى المخلفات العضوية نظرًا للكثافة السكانية .

وأضاف “الأفندى”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد ” المذاع عبر فضائية صدى البلد،  بأن الفطر الأسود يحتاج لدرجة حرارة 28 درجة حرارة / معقبًا :”أكثر عدد إصابات بالعالم بهذا الفطر متواجد في الهند وإذا كان المصاب بكورونا وهاجمه الفطر الأسود  تؤدى لنسبة وفاة للمريض قد تصل 80% “.

وأوضح، أن أعراض الفطر الأسود تختلف عن كورونا في الأول جرثومى بكتيرى ولكن الأخير يصيب العين ، والجهاز العصبى وظهر  أعراض أخرى بالفطر الأبيض والعلاج موجود فى المضاد الحيوى مشيرا إلى أن هذا الفطر لا ينتشر في أفريقيا ولكن في المناطق الآسيوية في باكستان، الهند ، بنجلاديش ، ولم تسجل أي حالات بهذا الفطر سوى في الهند فقط ، وهى تمتلئ بالعديد من الفيروسات .

ونصح أستاذ علم الأحياء الدقيقة بالأكاديمية  الروسية، بالابتعاد عن الأماكن الرطبة ، والمجارى المائية والتخلص من العفن وضرورة التخلص من المخلفات العضوية نظرًا لتحللها للعفن الأسود تجنباً للإصابة بالفطر الأسود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى