غير مصنف

صادم.. ظهور إصابات بكورونا بين من تلقوا اللقاح

صدم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، المواطنين بخبر غير سار عن لقاح فيروس كورونا المستجد ، قائلا :” إن لقاحي سينوفارم وأسترازينيكا هما فقط من اللقاحات المستخدمة في مصر حتى الآن، منوها بأن جميع أجهزة الدولة تتابع تلك اللقاحات بدقة علميا وفنيا”.

وأوضح تاج الدين، عبر مكالمته الهاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر التلفزيون المصري، أنه يوجد بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الآلام بعد الحصول على اللقاحات وهذا طبيعي، ومنها تكسير خفيف في الجسم أو الشعور ببعض الحرارة أو الاحمرار.

وتابع:” توجد حالتان قد حصلتا بالفعل على اللقاح وبعدها بيومين ظهرت عليهما أعراض كورونا ولكن تلك الأعراض لم تكن من اللقاح نهائيا، وذلك لأنه يوجد فترة حضانة بين الإصابة وبين حدوث المرض، ومن ثم يعمل اللقاح بعد تناوله بفترة تصل إلى أسبوعين في الجرعة الأولى، فهنا يكون التفسير أن المريض قد أصيب بالفعل قبل تناول اللقاح ولكن ظهرت أعراض الفيروس صدفا بعد تناول التطعيم”.

وواصل:” حتى الآن لم تظهر حالة إصابة لفيروس كورونا بعد تناول هذا اللقاح بفترة قصيرة، مشيرا إلى أن يوجد بعض الأشخاص التى قد تصاب بأعراض تشابه المرض وليست هى أعراض فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى