غير مصنف

صحةسوهاج: تطعيم أكثر من مليون ونصف مواطن بلقاحات كورونا

أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تخطى حاجز مليون ونصف مواطن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد منذ بدء حملة التطعيم بالمحافظة في مارس من العام الماضي وحتى الآن، معربا عن سعادتها للوصول للمليون ونصف متطعم من أبناء المحافظة وما له من تأثير ايجابي كبير على استقرار الوضع الصحي بالمحافظة وزيادة حمايه المواطنين.

كما أكدت حامد وكيل الوزارة على أهمية التطعيم حيث أنه يرفع مناعه الفرد بالإضافة إلى أنه فعال و آمن و يقلل من الأعراض ف حالة الإصابة ، مضيفا أنه تم تخصيص عشرات الفرق المتنقله يومياً بجانب الفرق الثابته لتغطية جميع مراكز المحافظة و الوصول بشكل أكبر للمواطنين تسهيلاً لحصولهم على اللقاح.

كما أشارت وكيل وزارة الصحة أنه يتم حالياً تقديم خدمه طبية مجانية لغير القادرين على الحركة لتلقيهم اللقاح فى منازلهم نظراً لظروفهم الصحية .

وأكدت وكيل وزارة الصحة أنه تم مؤخراً البدء فى تطعيم الفئات العمرية من سن 12 سنة حتى ١٨سنة بلقاح فايزر، و ذلك بعد موافقة ولى الأمر لهذه الفئة العمرية ، وذلك فى إطار خطه وزاره الصحة لتطعيم جميع فئات المواطنين المستحقين للقاح.

وناشدت وكيل وزارة الصحة بسوهاج المواطنين علي ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي في الأماكن المغلقة والمزدحمة والمداومة علي ارتداء الكمامة و النظافة الشخصية.

ومن جانبها .مناشدة المواطنين علي ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي في الأماكن المغلقة والمزدحمة والمداومة علي ارتداء الكمامة و النظافة الشخصية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى