غير مصنف

صحة أسيوط: تقديم خدمات المناظير الجراحية بالمستشفيات

 

أعلن محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط عن تميز مستشفيات الصحه باسيوط في تقديم العديد من الخدمات خلال 2020م حيث قدمت المستشفيات خدمة المناظير الجراحية فى أقسام الجهاز الهضمى و المسالك البولية وأقسام النساء والتوليد.. وجميعها يقدم الخدمة للمترددين على العيادات الخارجية سواء المجاني أو الاقتصادي.. بالإضافة إلى استحداث عيادة أمراض الدم وعيادة أمراض الذكورة و عيادة السمعيات كما تم انشاء عيادة أورام الثدي بمستشفى أسيوط العام .

مضيفا انه من ناحية الاستقبال والطوارئ فقد تم إنشاء عناية مركزة للإصابات بمستشفى الإيمان العام و أنشاء عناية مركزة أخرى لاستقبال حالات الكورونا بمستشفى حميات أسيوط بالإضافة الى عنايات في مستشفيات صدر أسيوط وأبوتيج ( العزل) بالإضافة الي إنشاء وحدة سموم بمستشفى الإيمان العام ووحدة اصابات وحوادث ووحدة حروق وتقوم هذه الوحدات بإجراء أكثر من (500) عملية جراحية سواء كبرى او صغرى شهريا.

من جانبه اوضح الدكتور على محمد على مدير ادارة المستشفيات بمديرية الصحة باسيوط أن المستشفيات كان لها دور كبير فى القضاء على قوائم الانتظار حيث يجرى العمل على إنهاء قوائم الانتظار فى قسطرة القلب وتغير المفاصل والمياه البيضاء.. كما تم تزويد المحافظة بأجهزة أشعة مقطعية فى مستشفيات أسيوط العام والإيمان العام وديروط المركزي والقوصية المركزى وتم تزويد مستشفى الإيمان العام بجهاز أشعة رنين مغناطيسي أيضا…

ليس هذا فحسب وإنما تم تزويد مستشفى رمد أسيوط بأجهزة فحص العين الحديثة والأشعة المقطعية للعين وفحص الشبكية ( بالجهود الذاتية ) لتصبح مستشفى رمد أسيوط اول مستشفى نوعي باسيوط تستقبل مرضى صعيد مصر لإجراء الفحوصات والعمليات بداخلها .

مؤكدا أن المستشفيات أسهمت كثيرا فى تقديم يد العون الى مرضى الغسيل الكلوي حيث قدمت المستشفيات خدمة الغسيل الكلوي لأكثر من ألف وخمسمائة مريض غسيل كلوى وتم تزويد المحافظة هذا العام بحوالي (174) ماكينة غسيل كلوى موزعة على مراكز المحافظة لعمل إحلال وتجديد لتلك الماكينات …. هذا بالإضافة الى وجود وحدة غسيل الكلى للأطفال والتي بها عدد اثنين غسيل كلوى بمستشفى الإيمان العام والتي تقدم الخدمة كاملة للأطفال الذين يعانون من الفشل الكلوي كما تم افتتاح وحدتين للغسيل الكلوي بالجهود الذاتية بمركز ديروط أحدهم بقرية دشلوط والاخرى بالمناشى بسعه (30) ماكينة غسيل كلوى .كما تم التبرع ب (10) ماكينات غسيل كلوى من جمعيات وجهات مختلفة كما تم افتتاح عناية اطفال بمستشفى الإيمان العام وكذلك افتتاح عناية مبتسرين بمستشفى أسيوط العام والإيمان العام وجارى انشاء عناية مبتسرين بمستشفى النساء والاطفال بأسيوط .

مشيرا الي انه تم أنشاء عيادة امراض وراثية للأطفال بمستشفى الإيمان العام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى