غير مصنف

صحة الدقهلية تعلن جهودها في تيسير حياة الأشخاص ذوي الإعاقة

سامح الألفي

اعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهليه اليوم الثلاثاء عن انجازات المديرية في تطوير قدرات ذوى الإحتياجات الخاصة وتوجيه مجهودات مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير الأجهزة التعويضية والمعينات السمعية والبصرية وتوفير أنواع الرعاية كافة بما في ذلك العلاج والأدوية مجاناًوإنشاء ودعم المؤسسات والمراكز التي تقدم برامج الرعاية والتأهيل والتعليم للأشخاص ذوي الإعاقة.

كذلك صرف إعانات مالية للأسر التي تتولى رعاية الشخص ذي الإعاقة خلال الاعوام السابقه وحتى الان من اجل العمل على ادماجهم داخل المجتمع وتحفيزهم على تخطى التحديات بهذا المجال .

نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :

الاعفاء الكامل للرسوم لعدد حوالي 700 مواطن وتوفير عدد 4 طرف صناعي وتوفير سماعه اذن. وعدد 2 كرسي متحرك و عدد 49 حذاء طبي وعدد 12 صندل طبي و عدد 21 نظارة طبية وعدد 3 شراب سيليكون لمرضى الدوالي.

كذلك إعانة تأهيل بالمشروعات بمبلغ 10000 لحوالي 20 مريض من مرضى الجذام الغير قادرين على العمل وتحويل عدد 260مواطن لمؤسسات اجتماعية أهلية وحكومية وعمل اختبارات ذكاء وتخاطب لعدد حوالي 4000 طفل من حالات الإعاقة الذهنية.

كما تم توقيع الكشف الطبي والفحوصات لعدد حوالي 110 الف مواطن لتحديد نسبة العجز والاعاقة لادراجهم بمنظومة تكافل وكرامة بالتعاون مع وزارة التضامن، بالإضافة إلي اعانات مرضى الدرن وقرارات نفقة الدولة لجميع المواطنين.

وأكد مكي، استمرار جميع هذه الخدمات الصحية والاهتمام بتيسير الحياة للأشخاص ذوى الإعاقة تماشيا مع اهتمام الدولة بشكل عام بهذه الشريحة من المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى