غير مصنف

صحة الدقهلية تعلن ظبط أكثر من 40 ألف قرص مخدر و150 قطرة مجهولة المصدر

سامح الألفي

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم السبت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية،بعمل حملة لتشديد الرقابة على سوق الدواء حيث تشكلت لجنه من التفتيش الصيدلي بالإدارة العامة لمرافقة حملة من مباحث المخدرات بالمحافظة وبناءا عن التحريات تم المرور على احدي الصيدليات بالمنصورة.

وقد أسفرت الحملة عن تفتيش سيارة الصيدلي والعثور على200 قرص من عقار الترامادول تامول  225 مجم وهو صنف جواهر مخدرة  ملحق بقانون مكافحة المخدرات 182 لسنة 1960،، بالإضافة لكونه صنف مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة المصرية.

كما تم العثور داخل الصيدلية علي عدد 15 صنف اقراص جدول تاني باجمالي (4300) عبوة أدوية مؤثرة علي الحالة النفسية وهي مجهولة المصدر بدون فواتير  مخالفة للقرار 172 لسنة 1960 و(20) امبول جدول تاني بدون فواتير بالإضافة الي (150) عبوة قطرة مجهولة المصدر مخالفة لقرار وزير التموين رقم 113 لسنة 1994.

وقد تم القبض على المتهمين على ذمة القضية والتحفظ علي جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحريز الأصناف وعمل  المحاضر اللازمة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما شدد مكي على  جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية  ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى