غير مصنف

صحة المنيا تحرر 23 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المنشات الغذائية وعلى منافذ البيع وكافة القطاعات الخدمية التي تقدم الخدمات للمواطنين، بجميع مراكز المحافظة، وذلك لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية المعروضة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، للتأكد من سلامة الغذاء المعروض للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن فرق مراقبة الاغذية تمكنت من تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الغذائية، في الفترة من 10 -15  يوليو الجاري، حيث تم المرور على 70 منشأة غذائية و تم تحرير 23 مخالفة للمنشأت، حيث تنوعت المحاضر بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وعدم  وجود شهادات صحية، مؤكداً على الاستمرار في تنفيذ الحملات بصفة دورية ومستمرة.

من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 200 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 43 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى