غير مصنف

صحة سوهاج: إضافة خدمات جديدة لمبادرة الاعتلال الكلوي بدء من الغد

أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن إضافة عدد من الخدمات الصحية و الفحوصات والتحاليل الطبية لمبادرة الاعتلال الكلوي والتي تقدم خدماتها من خلال ( 204) مقر منتشرة بجميع مراكز وقرى المحافظة .

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم شمول الفحص بالمبادرة من هم فوق 40 سنة ، موضحا أن الخدمات الجديدة هي قياس مستوي السكر التراكمي و نسبة الدهون و كتلة الجسم وكذلك تحاليل وظائف الكلي بجانب الفحوصات الأخرى مثل قياس الضغط والسكر .

وأضافت أن تلك التحاليل المتخصصة تم تحديد 24 مقر بمختلف مراكز المحافظة للقيام بإجراء تلك التحاليل للمواطنين بالمجان .

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عاطف مسئول المبادرات بمديرية الصحة بسوهاج أن الهدف من إضافة تلك الخدمات هي متابعة مرضى السكر والضغط و معرفة مدى التزامهم وإتباعهم للعلاج و مدى فعاليته و تحويل المرضى في حالة ملاحظة عدم انتظام مستوى السكر والضغط إلى مستشفيات وزارة الصحة لمتابعة حالتهم و معرفه الأسباب وعلاجها وكذلك الاكتشاف المبكر لأمراض الكلى للوقاية من الفشل الكلوي .

وفي سياق متصل قالت الدكتورة وكيل وزارة الصحة إن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2018 لم تكن فقط بداية استئصال للأمراض المتوطنة في المجتمع و مواجهتها بكل السبل المتاحة بقدر ما كانت سبيل كشف أمراض خفية لم يكن يعلم عنها صاحبها شيء ، وأن المبادرات الرئاسية تقدم خدماتها للملايين من المصريين بالمجان واستطاعت تحقيق نجاحات لم تحدث من قبل خلال فتره زمنية وجيزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى