غير مصنف

صحة سوهاج: ضبط مخزن أدوية غير مرخصة بقيمة 450 ألف جنيه

نجحت أجهزة مديرية الصحة بسوهاج من التحفظ علي شاب حاصل على الشهادة الإعدادية يدير شقة لتجارة الأدوية غير المصرح بها في وزارة الصحة والأعشاب الطبية والتي تشكل خطراً على صحة الإنسان، كما عثر بحوزته على أدوية قيمتها حوالي 450 ألف جنيه.

وتمكنت مديرية الصحة بقيادة الدكتور عمرو العرشي وكيل المديرية، وإشراف د. محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة المختصة، من ضبط المتهم بداخل شقة سكنية.

وقالت وكيل وزارة الصحة إن الفرق التفتيشية تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس من ضبط شقة بإحدى العمارات السكنية، تدار بواسطة طالب حاصل على الشهادة الإعدادية من مواليد 1997 ويساعده مجموعة من الطلبة كموزعين لتلك الأدوية، بنطاق مدينة ناصر بمحافظة سوهاج، وبها أصناف علاجية غير مصرح بها وغير مرخصة بوزارة الصحة وغير آمنة على صحة وسلامة المواطنين، ولا تحمل تواريخ صلاحية وبعضها يحمل تواريخ منتهية الصلاحية وتدار كفرع لشركة بمحافظة المنصورة.

وأضافت أنه تم تحريز 2521 عبوة ،وعمل المحاضر اللازمة بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي رصدت بواسطة فريق التفتيش.

الجدير بالذكر وجهت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، بضبط جميع الخارجين على القانون في قطاع الصحة والمخالفين للتعلميات والقوانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى