أخبار

صندوق تحيا مصر يطلق قافلة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في قنا.. صور

أطلق صندوق تحيا مصر قافلة جديدة لدعم الأسر الأولى بالرعاية، بمحافظة قنا، وذلك ضمن مبادرتي بالهنا والشفا ودكان الفرحة لتوفير المواد الغذائية الملابس الجديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


و قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن تنظيم القافلة يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس، عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمعاونة أجهزة الدولة في توفير السلع الأساسية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر


وأضاف أن القافلة تستهدف 2000 أسرة في قريتي أبو حزام، وحمردوم، حيث تتضمن توزيع 10 أطنان من الداجن، بواقع 5 كيلو جرام لكل أسرة، و 2000 كرتونة مواد غذائية جافة، بواقع كرتونة 12 كيلو جرام لكل أسرة، و 2000 كرتونة عصير دانون، بإجمالي 54000 عبوة بالتعاون مع شركة دانون، بواقع 27 عبوة لكل أسرة، كما تتضمن القافلة توزيع 2000 كرتونة ملابس جديدة تحتوى كل منها على 19 قطعة لكل أسرة بإجمالي 38000 قطعة.

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر


وأوضح عبد الفتاح أن تنفيذ مبادرتي بالهنا والشفا ودكان الفرحة، يتم ضمن أنشطة محور الحماية الاجتماعية الذي ينفذ من خلاله الصندوق عدة مبادرة لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ورفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك اعتمادا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق ومنظمات المجتمع المدني الشريكة بعد تحديثها من خلال الوزارة.


وأشار إلى ان قوافل دعم الأسر الأولى بالرعاية مستمرة خلال الأيام القادمة في توزيع المواد الغذائية على مستحقيها استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وذلك بالتنسيق مع الجهات الشريكة والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بكل محافظة.

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

من جانبه قال هيثم صادق مدير عام شركة دانون مصر، إن الشراكة مع صندوق تحيا مصر تساهم في توفير منتجات غذائية للأسر الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات، وقدمت أكثر من 265 ألف عبوة من منتجات دانون ودانيت ودناو للقوافل التي ينظمها الصندوق لرعاية هذه الأسر خلال عيد الأضحى المبارك، مضيفا أن الشراكة تأتي في إطار التزام الشركة بمسئوليتها المجتمعية تجاه السوق التي تعمل بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى