أخبار

صندوق مكافحة الإدمان يفتتح مقر جديد “بيت التطوع” بجامعة سوهاج لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المخدرات

افتتح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعىُ – مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى  “بيت التطوع”بجامعة سوهاج كمقر للصندوق بالجامعة لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المخدرات تحت رعاية وتوجيهات نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى،و يعد ذلك رابع مقر للصندوق بالجامعات المصرية ،حيث سبق وتم انشاء “بيوت التطوع” فى جامعات ” القاهرة وحلوان والزقازيق”.

وأتى ذلك بحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا ويستهدف “بيت التطوع” بجامعة سوهاج توعية ما يقرب من 55 ألف شاب وفتاة بمخاطر المخدرات سنوياً مع استقطاب ما يقرب من 1000 شاب متطوع لينضمو كل عام لأنشطة الرابطة التطوعية للصندوق والتي وصل قوامها حتى الآن إلي ما يقرب من 30 شاب وفتاة في كافة المحافظات.

ويمثل الطلبة الجامعيين 75% منهم، كما تمثل الفتاة 65% من المتطوعين ،بالإضافة إلي مشاركة خريجي أقسام كلية علم النفس والاجتماع وكلية الخدمة الاجتماعية في برامج علاج وتأهيل مرضي الإدمان بعد بناء قدراتهم علي تنفيذ هذه البرامج وفقاً لمعايير عمل الصندوق. 

وقال «عثمان»، أن مقر الصندوق يستقبل طلاب كليات جامعة سوهاج طوال العام الدراسى لتوعيتهم بأضرار تعاطى المواد المخدرة والرد على استفسارات الطلاب، فيما يتعلق بمشكلة الإدمان وكذلك شرح آليات عمل الخط الساخن ” 16023″ وكيفية التواصل معهم من أجل الحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة.

حيث يتم التواصل مع الطلاب وتوعيتهم بمخاطر تعاطى المواد المخدرة، وتصحيح المعتقدات الخاطئة المرتبطة بثقافة تعاطى المخدرات مثل كوّن المخدرات تساعد على تنشيط الذاكرة وغيرها من المفاهيم الخاطئة ، والرد على الاستفسارات حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والعلاج من خلال الخط الساخن ” 16023 ” من خلال متخصصين لدى الصندوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى