غير مصنف

صور.. “الأتوبيس الطائر” يُتابع العملية التعليمية بمدارس البداري في أسيوط

محمد عاطف شعلان

تفقدت لجنة من مديرية التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الإثنين، عددًا من مدارس قرية النواميس التابعة لإدارة البداري التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية والاجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ضمن الجولات التي تقوم بها تحت مسمي “الأتوبيس الطائر”.

تفقدت لجنة تعليم أسيوط “الأتوبيس الطائر”المكونة من كلًا من الدكتورة أمال مصطفى،مدير التعليم الإعدادي بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، محمد زيدان، رئيس قسم بالتعليم الإبتدائي، محمد محمود موجه عام الخدمة الإجتماعية بالمديرية، مراد غالي موجه عام المكتبات، جمال حافظ مدير التعليم الإعدادي بالإدارة، ،وعددًا من لجنة المتابعة الميدانية وموجهي المواد المختلفة،مدارس قرية النواميس،وسط اجراءات احترازية مشددة.

أكدت لجنة “الأتوبيس الطائر”، علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والمتمثلة في “تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدًا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية،والتأكيد علي تواجد جدول ومواعيد برامج القنوات التعليمية المختلفة داخل كل فصل وفي مكان واضح بالمدرسة”.

وأشارت لجنة تعليم أسيوط، إلي ضرورة عقد ندوات لتوعية التلاميذ والعاملين بالعملية التعليمية، بكيفية الوقاية واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة.

من جانبها أشادت لجنة “الأتوبيس الطائر”، بالمستوي التعليمي لمدارس قرية النواميس التابعة لادارة البداري التعليمية، وتنفيذها لتعليمات الوزارة بشأن الإجراءات الإحترازية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بأسيوط، كانت قد أطلقت في الرابع من أكتوبر 2017 أولي رحلات الأتوبيس الطائر، برئاسة المهندس محمد النمر، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وبرفقته لجنة مكبرة من قيادات التعليم الثانوي العام والفني، والإعدادي والابتدائي، وكذلك موجهي عموم مختلف المواد الدراسية بالإضافة إلى التوجيه المالى والإدارى وأمن المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى