غير مصنف

صور.. «اليوم» يستضيف سمية العجوز للحديث عن برنامجها الانتخابي

استضاف موقع “اليوم”، الكاتبة الصحفية سمية العجوز، المرشحة فى انتخابات نقابة الصحفيين، ضمن ندوات الجريدة الثقافية لتقديم البرامج الانتخابية للزملاء الصحفيين.

وأكدت سمية العجوز، المرشحة لانتخابات النقابة، أنه يجب التضامن بشكل كامل مع الزملاء الصحفيين المحبوسين على خلفية قضايا نشر، معتبرة أنه لابد من تقديم الدعم الكامل لأسرهم على كل المستويات المطلوبة.

واعتبرت”العجوز”، أن برنامجها الانتخابي يتلخص فى إنشاء لجنة مشكلة من خبراء متخصصون لدعم أسر الزملاء الصحفيين المتوفين والأرامل بكل ما يريدون من وسائل دعم مختلفة، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن أيضا إدراج مشروع العلاج ضمن مظلة التأمين الصحي الشامل التى تنتهجها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهالة زايد وزيرة الصحة وذلك بهدف الاستفادة من مميزات التأمين المختلفة.

وأضافت ـ خلال الندوة بجريدة اليوم ـ أنه سوف يتم إنشاء لجنة لأسرة الزملاء المتوفين والأرامل عن طريق الاكتتاب وفتح حساب لهم لدعمهم، مؤكدة تخصيص مقرات بالأفرع داخل المحافظات لدعم مراسلي المحافظات.

وتابعت:” سوف يتم إنشاء لجنة للدفاع عن الصحفيين المعتقلين فى قضايا نشر ورعاية أسرهم حتى فترة خروجهم من المحبس عن طريق تشكيل لجنة نقابية وتضم أساتذة جامعيين وخبراء فى شتى المجالات الصحية والطبية والمهنية وفقا للدستور والقانون المصري،بالإضافة لدعم الشباب المكافح فى المهنة لتمكينهم من دخول النقابة كأعضاء رسميين”.


وأردفت قائلة:”سوف نطالب الدولة بضرورة تخصيص مبني مستقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة لكل الصحف القومية والحزبية والخاصة، و ضرورة تخصيص قطعة أرض فى العاصمة الإدارية لإنشاء جامعة أهلية خاصة لأعضاء النقابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى