سيارات

صور.. كيا تكشف عن أول سيارة كهربائية من طراز BEV

كشفت شرك كيا الكورية عن صور أول سيارة كهربائية من طراز BEV مخصصة من كيا EV6 2022 وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر أنيقة المظهر.

حيث تواصل كيا تعزيز دورها في مجال السيارات الكهربائية بالكشف عن سيارة EV6 كروس أوفر الجديدة على الرغم من أن EV6 وهى  أول طراز يعتمد بشكل كامل على الكهرباء للحصول على الطاقة.

وبالرغم من الشركة لم تعلن عن تفاصيل السيارة إلا انه من المتوقع أن تحتوي سيارة كيا EV6 على حزمة بطاريات بقوة 77.4 كيلو واط فى الساعه مع جهد تشغيل يبلغ 800 فولت ’ويكون قادراً على الشحن من 5 إلي 80 فى المائة فى 18 دقيقة فقط عند توصيلة بشاحن سريع بقدرة 350 كيلو وات ونتوقع ان تقطع السيارة مسافه تتراوح من 420 الى 460 كم فى الشحنة الواحدة .

وتأتي EV6 بتصميم  متميز فمن الخارج تظهر المصابيح ألامامية بشكل رائع مع مصابيح نهارية ليد، لتشكل وجه النمر القوي، كما تأتي أيضاً بواجهة خلفية جريئة مع مصابيح خلفية ليد بترتيب متميز، بالإضافة إلى خط يمتد على طول الجزء السفلي من الأبواب.

ومن الداخل، تتميز EV6 بمقصورة  رائعه وفريدة مقارنة بطرازات كيا الأخرى، مع وجود شاشة منحنية تحتوي على لوحة العدادات الرقمية وشاشة الملاحة gps، وتتميز بميزة التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء من خلال أزرار شاشة لمسية، وتظهر المقاعد بمظهر متميز حيث انها مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره.

وللتعرف على باقى تفاصيل السيارة تابعونا لمعرفة كامل تفاصيل كيا EV6 2022 الكهربائية بالكامل فور تدشينها في خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى