غير مصنف

صور.. مدير عام ري أسيوط يتفقد أعمال تبطين الترع

تفقد اليوم الثلاثاء، المهندس أحمد الشريف مدير عام ري أسيوط، والمهندس شريف سعد مفتش ري شرق أسيوط، نسرين حسن يوسف، مدير أعمال ري شرق، أبوبكر محمد عرندس، مدير هندسة ري البداري، أعمال تبطين جزء من فرع ترعة المراونة بقرية النواميس التابعة لمركز البداري بطول ٤٢٥ مترًا، ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع.

وشدد مدير عام ري أسيوط، على مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية في التنفيذ، قبل عملية الاستلام الابتدائي للأعمال، ومراجعة كافة الأعمال ميدانياً، وفقاً للاشتراطات والمواصفات.

وأكد الشريف، على أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، ودوره لتطوير شبكة الترع والمصارف، بما يساعد على تحسين البيئة، والحد من التلوث، وصولًا إلى مردود اقتصادي واجتماعي ملموس في تلك المناطق المحرومة.

وأشار إلى، أهمية تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل، بهدف تقليل الفاقد من المياه، ووصولها إلى نهايات الترع، التي تعاني من ضعف المياه، وحل مشاكل المزارعين بالقرى والنجوع المختلفة.

وفي السياق ذاته وعد مدير عام ري أسيوط، أهالي القرية، باستكمال تبطين ترعة المراونة بالكامل بطول ١٩٤٥ كم، حتى تصل المياه لنهائيات الترعة والحفاظ على المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى