غير مصنف

صور ومستندات .. مسقط راس” ام كلثوم”يغرق في بحر الإهمال ‘إشغالات وقمامة وعشش وأشياء أخرى’

 

 

عندما تخطو بقدمك بمدينة السنبلاوين في محافظة الدقهلية، مسقط رأس كوكب الشرق “ام كلثوم” تظن أنها جميلة مثلها، ولكن تتفاجئ انك في عالم آخر من العشوائية التي ترهق نظرك في كل مكان، نفتح القوس ومنقفلوش من تراكمات قمامة إلى تكسير التلتورات بالكورنيش بشارع السروى، ومحيط محطة قطار المدينة، و يقابلها الجانب الآخر امتداد شارع سعد زغلول الممتلئ بعشش ونصبات شاى واكشاك وباعه جائلين ولا يقتصر الأمر على ذلك حدث ولا حرج.

نصبات الشاى تفترش كورنيش ترعة البوية وسط السنبلاوين

صرح مصدر مسئول لايريد ذكر اسمه بمدينة السنبلاوين أن أحد الجهات المعنية خاطبت رئاسة المدينة عدت خطابات رسمية متتالية لرفع “الاشغالات والقمامة” بجانى الكورنيش بشارع سعد زعلول، و السروى، وميدان المحطة ولا من إجابة حتى الآن حيث تمكنت العشوائية من المدينة وتجردت من مظاهر التجميل الحضارى لتصبح تحت سطوة الخارجين عن القانون بإنشاء عشش واكشاش ونصبات شاى بشكل يمثل خطراً في حق الحياة للمواطنين والدولة.

سور كورنيش السنبلاوين بشارع السروى بدون حواجز وتكسير التلتورات
وقال صاحب احد المحال التجارية في شارع السروى ليس بجديد على مدينة السنبلاوين هذه العشوائية فهى تشتهر منذ سنوات طويلة ببلد المليون طفطف”توك توك” والوضع لايحتمل أكثر من ذلك بسبب ضيق الشوارع وما زاد علينا من المواقف العشوائية المواطن مبيعرفش يدخل المحل نتمنى المسؤلين تنظم المدينة أفضل من كدة.

عشش وقمامة واكشاك عشوائية
وقال أحد سكان المدينة أن الوضع بالشوارع أصبح يزداد سوء يوما بعد الآخر ولا يوجد منفذ نشم منه هؤاء الكورنيش متكسر ومنهار منه بعض الأجزاء التي تمثل خطورة على اولادنا وايضا سرقة الحواجز الحديدية نطلب من المسؤلين تجميل المدينة وتنظيمها.

مدخل طماى الزهايرة استبدال مكان الحدائق بتراكم الأتربة والقمامة
وتعددت الرؤيات والاقويل ولا تختلف عن الأخرى من تراكمات القمامة ومواقف السيارات العشوائية، والقضاء التام على الوجه الحضارى للمدينة وسط غياب تام من قبل الأجهزة التنفيذية لسكان المدينة بجميع المداخل المؤدية إليها.

أمام محطة قطار السنبلاوين

هذا وقد حصلت اليوم على مستندات توثق الاهمال الذى يعلم به الجهات التنفيذية في العهد السابق والحالى.

مستندات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى