غير مصنف

ضبط مصنع لإنتاج الأدوية المغشوشة والأقراص المخدرة بالقناطر (صور) 

تمكن قطاع التفتيش الصيدلي بالقليوبية، بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط مصنع «بير سلم» لإنتاج الأدوية المغشوشة والأقراص المخدرة ملك المدعو «ه . أ» بمنطقة باسوس، التابعة لمركز القناطر الخيرية .

تلقي اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء حاتم الحداد مدير مباحث المديرية، يفيد بقيام المدعو «ه . أ» بإدارة مصنع بدون ترخيص أسفل منزله لإنتاج الأدوية المغشوشة والأقراص المخدرة من بودرة المستحضرات الطبيه وفيتامينات وأدوية مخدرة وأدوية منتهية الصلاحية .

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وقطاع التفتيش الصيدلي بالقليوبية، تم مداهمة المصنع وضبط 50000 قرص مخدر لعقاري الترامادول والتامول، و13000 قرص مؤثر لعقار برجافاليكس، و16000 قرص منشط جنسي، و7000 قرص لعقار ميزوتاك، و19080 قرص لعقار سنترم، و35 كيلو جرام من مسحوق البارسيتامول، وكمية 5 كيلو جرام من مسحوق النيساتيل، و97 كيلو جرام من مسحوق لتصنيع الفيتامينات، و15 كيلو جرام مسحوق فلوموكس، و4 كيلوجرام مسحوق ديكلوفيناك صوديوم، و2 كيلو جرام مسحوق ماغنيسيوم، و5.500 كيلو جرام من مسحوق نورفالكوم، و57 شيكاره كربونات الكالسيوم وزنت 1425 كيلو جرام، وجالون من مسحوق المنتول وزنه 16 كيلو جرام، وقدرت قيمة المضبوطات بمبلغ 6 مليون جنية، وتم التحفظ علي كافة المضبوطات وتحريزها بمركز شرطة القناطر الخيرية .

كما شكل قطاع التفتيش الصيدلي لجنه مكونه من 4 أعضاء، لفحص الأحراز لبيان عما إذا كانت صالحة للاستهلاك الادمي من عدمه، ومدي قابليتها للتداول في الأسواق، وعما إذا كان مصرح بتداولها من وزارة الصحه من عدمه، وعما إذا كان أيا منها مدرج بجدول المخدرات من عدمه، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى