غير مصنف

ضبط 175 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك وتحرير 9 قضايا بالمنيا

دعاء علي

في حملات رقابية قبيل عيد الأضحى، صرح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الطب البيطري بالمحافظة، تواصل شن الحملات التفتيشية والرقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم، ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بهدف التأكد من جودة اللحوم المعروضة والمتداولة بالأسواق حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين
وتم  ذلك خلال الحملات التفتيشية التي نظمتها مديرية الطب البيطري تحرير 9 مخالفات بنطاق المحافظة، وضبط 175 كيلوجرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اكد الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، والقضاء على الغش التجاري، كما أنه جارى العمل على تجهيز المجازر لاستقبال الأضاحي من المواطنين .

حظر ذبح الاضاحي خارج المجازر المعتمدة

وقد قرر محافظ المنيا في وقت سابق، حظر ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، ومنع إقامة الشوادر لبيع رؤوس الماشية، على أن تقوم جميع المجازر بنطاق المحافظة باستقبال أضاحي الأهالي، بدءً من يوم عيد الأضحى المبارك، وحتى عصر اليوم الرابع بالمجان دون تحصيل أي مقابل مالي أو عيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى