غير مصنف

ضمن مبادرة حياة كريمة: محافظ المنيا يناقش احتياجات ومطالب أهالي أبو قرقاص

استمع محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي إلى عدد من المقترحات المقدمة من أهالي مركز أبو قرقاص لتحديد أولويات الاحتياجات المطلوبة للتطوير لخدمة أهالي القرية، وذلك ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، منها حل عدد من المشاكل الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة، دعم وتدعيم الكهرباء، ومد شبكات الصرف الصحي، وإنشاء مدرسة ثانوية بالقرية.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ رافقه فيها نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، لمتابعة أعمال تنفيذ عدد من المشروعات بقرية جريس بمركز أبوقرقاص ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تضم 25 قرية تم إنهاء المشاريع بنسبة 100% في 6 قرى منها، وجاري العمل على تنفيذ عدد من المشاريع المدرجة بـ 19 قرية أخرى.

وأكد المحافظ على أنه في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بإطلاق مشروع قومي يهدف إلى تنمية وتطوير القرى المصرية، فإن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، تستهدف 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة وهي مراكز “أبوقرقاص، ملوي، ديرمواس مغاغة ،العدوة” بتكلفة تصل الى 22 مليار جنيه، لرفع قدرات البنية الأساسية، من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030، وللنهوض بأعمال البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وتعليم ووحدات صحية.

وتفقد المحافظ خلال جولته بالقرية أعمال توسعة مدرسة جريس الابتدائية بطاقة 16 فصل ومشروع إنشاء صرف صحي جريس ، ومشروع مد وتدعيم وتغيير اقطار شبكات المياه بالقرية .

أعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره، للسيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي على مشروعات حياة كريمة والتي سيتم تنفيذها بنطاق 5 مراكز بمحافظة المنيا، حيث ستعمل تلك المشروعات على إحداث تغير حقيقي في القرى بالمحافظة.

وأجري المحافظ خلال تفقده للمشاريع الجاري تنفيذها، جلسة حوارية مع أهالي قرية جريس، ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية التي تجريها المحافظة مع أهالي القرى المستهدفة للتطوير ضمن مبادرة حياة كريمة.

وشدد المحافظ، على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لوضع خطة متكاملة للتطوير والعمل على رصد الاحتياجات الفعلية والملحة بالقطاعات الخدمية والتنموية والتركيز على الخدمات التي تستهدف أكبر عدد من المواطنين، مشيراً إلى أن أعمال التطوير تشمل كافة القطاعات الخدمية المتعلقة بصورة مباشرة بحياة المواطنين والتي تحقق المصلحة العامة لهم.

محافظ المنيا يناقش اقتراحات الاهالى
محافظ المنيا يناقش اقتراحات الاهالى
محافظ المنيا يتفقد مشروعات حياة كريمة
محافظ المنيا يتفقد مشروعات حياة كريمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى