عرب وعالم

طائرات شحن تركية تغادر مطاري مصراته والوطية

غادرت طائرات شحن تركية مطارى الوطية ومصراته ولم تذكر المصادر الليبية معلومات عن حمولة الطائرات بينما ذكرت أن عددهم 3 طائرات.

وكان المرصد السورى لحقوق الانسان قد كشف عن رجوع دفعة جديدة من المرتزقة السوريين من ليبيا بعد انتهاء عقودهم.

ونقلت تركيا نحو 350 قاصرًا من سوريا إلى ليبيا، مرة أخرى للقتال في صفوف الوفاق، وبحسب المرصد فإن تركيا بصدد تدريب دفعة جديدة متواجدة حاليا فى معسكرات التدريب، تقدر بالمئات وبإنتظار الضوء الأخضر لنقلم إلى محاور القتال فى ليبيا.

وأفاد تقرير أمريكي صدر قبل أيام بوجود آلاف المرتزقة السوريون الذين أرسلتهم أنقرة إلى الأراضي الليبية للقتال إلى جانب حكومة الوفاق، واعتبر التقرير أن ذلك يقوض الأمن داخل البلاد، ويولد ردة فعل عنيفة من الليبيين تجاه وجود مليشيات أجنبية.

من جهتها أكدت معلومات القيادة الأمريكية فى أفريقيا”أفريكوم” فى تقريرها الذى نقله عنها المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية حجم الأنشطة والتدخلات التركية في ليبيا.

وأقرّ أن تركيا قامت بإرسال 5000 مرتزق سوري من الذين عملوا بشكل وثيق معها في الحرب السورية،إلى ليبيا لمساعدة الميليشيات المسلّحة المتحالفة مع الوفاق في طرابلس للقتال ضد الجيش الليبي.

وفى ذات السياق أشار المرصد السورى لحقوق الانسان أن ما لا يقل عن 34 قاصرًا قتلوا أثناء المعارك الدائرة في ليبيا، وأعيدت جثثهم مع 500 جثة أخرى إلى سوريا عبر تركيا أول أمس السبت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى