غير مصنف

طبيب مناعة: لقاح كورونا أهم من العلاج لإنقاذ البشرية

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام المناعة والباطنة بجماعة عين شمس، فكرة اللقاح الروسى هو نفس اللقاح الصينى، وهى فكرة متقدمة لإنه يستخدم 2 فيروس فى العلاج، ولكن نتيجة اللقاح الروسى لم يتم الاعلان عنها، وهو ما يجعل العالم يشك فى اللقاح الروسى.

وتابع خلال برنامج المصرى أفندى على القاهرة والناس، اللقاحات كلها على درجة عاليا من التطور إلى الحد الذى نتطمن إليه، فالوصول إلى العلاج أو الادوية، يجب أن يمر بمراحل جريبية، فأى دواء أو علاج يمكن استخدامه، يجب أن يمر بمراحل عديدة، للتأكد من سلامته، وآثاره السلبية، فاللقاح يحمى الأصحاء، وبالتالى سيقلل علاج المصابين، أما العلاج فيستخدم لمعلاجة المرضى، فالأهم هو أنقاذ البشرية، ونحتاج مليارات الجرعات.

وعن توزيع اللقاحات، أكد أنه سيكون هناك أولويات، فمن المؤكد أن الناس فى الخطوط الأولى أى الأطباء، ولابد أن نتعامل مع البشرية كلها، فاى منتج لقاء، يجب أن يوزعه على العالم كله بالتساوى.

وأردف عقبة، فكرة التعايش لابد أن تعتمد على التوازن بين الحفاظ على الصحة، وتسير الأعمال وأكل العيش، فإذا الناس التزمت بالتباعد الاجتماعى، سيجعلنا نحفاظ على الانجازات التى وصلنا إليها.

وأختتم عقبة، لن تحدث موجة ثانية، نتيجة الخبرة والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وان شاء الله سيكون علاج أو لقاح، ونتوقع أن يتوفر لقاح خلال 3 شهور، وسيكونوا سباقين حول مستوى العالم، وستثق فيهم منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى