غير مصنف

طب بيطرى تنظم ندوة “العنف الإلكتروني ضد المرأة” بقنا


تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تم تقديم ندوة “العنف الإلكتروني ضد المرأة” حيث أكد الدكتور سامي عبد الرؤوف عميد الكلية على حرص الكلية على تقديم مثل هذه الندوات التوعوية التى من شأنها أن تعمل على الحد من الظواهر الاجتماعية اللاسوية كما حث الطلاب والطالبات بضرورة حضور هذه الندوات والمشاركة بها.

كما أوضحت الدكتورة منى الزمقان المدرس بكلية الطب البيطري ومنسق الوحدة بالكلية أن هذه الندوة تأتي ضمن أنشطة الستة عشر يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وان الوحدة تعمل على دعم الطالبة الجامعية بتوفير بيئة آمنة من كل أشكال العنف والتمييز.

و تناولت الدكتورة هالة خير سناري أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة مفهوم العنف الإلكتروني ضد المرأة ونسب انتشاره, وأشكاله المختلفة وعلامات تعرض المرأة للعنف الإلكتروني, وآثاره على المرأة وأسبابه, وأساليب الوقاية من العنف الإلكتروني.

كما تناول الدكتور أحمد حلمي أبو المجد أستاذ تكنولوجيا التعليم ومدير التعليم الإلكتروني بالجامعة عمليات الاختراق, كيف تعرف أن هاتفك الذكي مخترق؟, أساليب حماية الهاتف الذكي من الاختراق.

من جانبه استهل الدكتور صادق صلاح مراد مدرس القانون الجنائي المساعد بكلية الحقوق الحديث بالتعريف بظاهرة العنف الإلكتروني وآثارها وأنواعها ، وكيفية تصدي المشرع لها بنصوص عقابية رادعة ، كما تحدث عن ظاهرة التنمر الإلكتروني ، حيث تم تجريمها مؤخراً من قبل المشرع المصري بموجب نص المادة ٣٠٩من القانون رقم ١٨٩ من القانون لسنة ٢٠٢٠ ،كما تم التطرق لأركان الجريمة وعقوبتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى