أخبار

طلاب الشعبة الأدبية يبدأون أداء امتحان الفلسفة والمنطق

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، حيث تسلم الطلاب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة “بابل شيت”، وذلك في جميع لجان الامتحانات الموجودة على مستوى الجمهورية، ويبدأ زمن الامتحان من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

ويؤدي اليوم الاحد 18 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان “الفلسفة والمنطق” بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة.

كما يؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب وطالبة.

بينما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالب وطالبة.

وأدى أمس السبت 392 ألف و863 طالب وطالبة “بالشعبة العلمية” امتحان مادة الكيمياء، وذلك في اليوم السابع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي 225 طالب وطالبة.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وأكد حجازى على مديرى المديريات التعليمية على عدة ملاحظات، أهمها السماح للطلاب باستغلال المساحات البيضاء من ورقة الأسئلة كمسودة للطالب مع التأكيد أن “البابل شيت” فقط هو الذي يتم تصحيحه، وأن تغيير “البابل شيت” يرجع للملاحظين داخل اللجان، علمًا بأن في حالة تظليل الطالب أكثر من إجابة على”البابل شيت” فعلى الطالب وضع علامة “صح” أمام البديل الذى استقر عليه.

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها السابع سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، “البابل شيت” ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى