غير مصنف

طلاب جامعة المنيا يزورون معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54


انطلق وفد من طلاب جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، وبتنظيم من الإدارة العامة لرعاية الطلاب لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 54 بأرض المعارض الدولية بالقاهرة، تزامناً مع بدء فعالياته التي انطلقت في الخامس والعشرين من ديسمبر وتستمر حتى السادس من فبراير القادم، تحت شعار “على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع”، والذي يشارك فيه هذا العام لأول مرة 1047 ناشرًا مصريا وعربيا وأجنبيا، من 53 دولة، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.
وقامت الجامعة بتخصيص أتوبيس ليقل الوفد الطلابي الذي ضم طلاب الاتحادات الطلابية والطلاب المتميزين في الأنشطة، والطلاب ذوي الهمم الذي قدم لهم المعرض خصومات خاصة وفتح أبوابه لهم بالمجان، وذلك للاتجاه مباشرة إلى أرض المعرض، وتفقد أجنحة دور النشر المختلفة والقطاعات والدول المشاركة، والفعاليات الثقافية والعروض الفنية المتنوعة، الذي حظيت بإقبال جماهيري كبير من الفئات العمرية كافة وخاصة الشباب.
وأشار د. فرحات أن هذه الزيارة تأتي استمراراً لدور الجامعة ورؤيتها في تعزيز التنمية الثقافية والفكرية لطلابها، والتعريف بمنجزات عقول أبناء مصر السابقين والحاليين، وتراثها الثقافي والحضاري، وثقافات الدول الأخرى، إلي جانب تعرف الطلاب على كل ما هو جديد من إصدارات الكتب والنشر، مؤكداً علي الدور الهام والفعال لمعارض الكتب في نشر الثقافة وصياغة وعي الشباب الجامعي فكرياً ووجدانياً، وانتماءً، ليتشكل بها قيادات المجتمع في مختلف المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي من خلالها يتابع المجتمع مسيرته نحو التقدم والازدهار.
وشملت الزيارة تفقد جناح وزارة الدفاع المصرية، وكلية الشرطة، وهيئة الرقابة الإدارية، ومؤسسة حياة كريمة، والأزهر الشريف ودار الإفتاء، وجناح وزارة الثقافة، والعديد من أجنحة المعرض.
رافق الطلاب وأشرف عليهم خلال الزيارة وليد عبد القوي عبد الوهاب مدير عام رعاية الطلاب، ومديري الإدارات، محمد حسن، وأحمد بسيوني، وهايلايد عايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى