غير مصنف

طلب إحاطة حول ضحايا “إي جي إي” العقارية

كتب- محمد هلال:

تقدمت سناء السعيد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة حول مشكلات حاجزي وحدات أشجار سيتي من شركتي أوراسكوم للإسكان التعاوني وIGI العقارية بمدينة حدائق أكتوبر.

وقالت السعيد ان شركة اوراسكوم تعاقدت مع وزارة الإسكان على قطع أراضي لبناء وحدات تابعة للمشروع القومي للإسكان في هرم سيتي بسعر ١٠،٧٠ قرشاً للمتر المربع بينما تعاقدت في نفس العقد المبرم في ٦/٨/٢٠٠٧ على ١٤٨،٥ فدان لبناء إسكان حر فيما اسمته الشركة ( أشجار سيتي ).

وأضافت النائبة في طلب الإحاطة : ان حاجزي الوحدات دفعوا شقا عمرهم في الغربة ليحصلوا على وحدة سكنية من شركة أوراسكوم وIGI العقارية ولكن الشركتين تماطلان في تسليم الوحدات وما زالت الأرض صحراء منذ كتابة العقد.

وأضافت السعيد : ان شركة IGi العقارية حصلت منذ اشهر قليلة على قرض بـ ٦٠٠ مليون جنيه من البنك الأهلي المصري لاستكمال المشروع ولكنها اخذت الفلوس ولم تفعل شيئا.

وطالبت السعيد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسحب الأرض وتسليمها لمطور عقاري لينفذ المشروع ويسلم الحاجزين وحداتهم بعد سنوات طوال على دفع اثمانها ،وقالت ان مدينة حدائق أكتوبر اشارت في خطاب موجه للمحكمة ان نسبة الإنجاز وصلت لـ ٣١،٥ ٪؜ حتى ٢٦/١/٢٠٢٠ وتساءلت : هل دور هيئة المجتمعات يقتصر على تغريم الشركة على التاخير ثم تعود لتخفض الغرامات بعد تظلمات روتينية بينما يعاني المواطنون ولا يجدون من ينقذهم.

يذكر ان طلب الإحاطة وجهته النائبة لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ولوزير التموين والتجارة الداخلية متمثلاً في جهاز حماية للمستهلك الذي كان يجب علية مراقبة تنفيذ بنود العقود.

وأضافت السعيد حوالي ٣٠٠٠ آلاف اسرة متضررة منذ سنوات طويلة ويجب على الحكومة التحرك لانقاذ ضحايا الشركتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى