غير مصنف

ظلام دامس وعمليات بحث.. ماذ حدث بعقار شبرا الخيمة المنهار؟

بدأت علامات الشروخ والتهالك تظهر على عقار مساكن حجازي بشبرا الخيمة، المكون من 4 طوابق، الأخير يقطن فيه المحامي “علاء دبش”، ويمارس أعمال المحاماة بذات الشقة، نظرا لإقامته بمفردة “مش متزوج ولا معاه اولاد”، و لقدم العقار وخطورته التي ظهرت مؤخرا تركت الاسر الثلاث العقار الذين يقطنون بوابة الأولى ، إلا المحامي نظرا للضائقة المالية “معندوش مكان”، لم يترك شقته.

العقار المنهار

عقارب الساعة تشير إلى الثامنة مساء، وصوت طقطقة وشروح هز أركان منطقة مساكن حجازي بشبرا الخيمة، هرول الجميع ناحية العقار لإستبيان ما في الأمر، وسط صرخات فزعة من الأهالي، ليروا أجزاء من العقار بدأت تتساقط، والكل واقف بلا حول ولا قوة خائفين من هول الموقف، ولا يتردد على ألسنتهم إلا الدعاء، ومن وسط الأهالي الشاب الثلاثيني  “أحمد عوف”، الذي لم يتردد في دخول العقار محاولا إنقاذ المتواجدين بالطابق الأخير، ليصبح تحت الإنقاض هو وثلاث محامين يعملون بتلك المكتب.

العقار المنهار

لتنتقل قوات الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف لمحل الحادث، وتم فرض كردون أمني حول العقار المنهار، وفصل المرافق، لتبدأ رحلة البحث وسط الظلام الداهس، ويتم إنتشال الجثة الاولى المحامي “علاء دبش”، ثم ابن شقيقة “مصطفى دبش”، وأخرى محامية تدعى “فاطمة” تعمل بذات المكتب، وأخيرا الشاب المنقذ، وتم نقلهم إلى المستشفى.

علاء دبش المحامي ضحية الانهيار

يقول أحد شهود العيان “ميشو ابو فياض”، في حديثة “لليوم” أن العقار مهدد بالإنهيار منذ عدة أيام، ولم يتخذ الحي اى إجراءات، فلم يرا السكان إلا ترك العقار من انفسهم نظرا لخطورة الموقف.

وأوضح أن الطابق الأخير يقطن فيه المحامي، ويعمل في المكتب بذات الشقة، مشيرا انه الوحيد الذي لم يترك شقته.

المحامية فاطمة ضحية الانهيار

وتابع أحد شهود العيان، أن الذين لقو مصرعهم كانو متواجدين بالطابق الأخير وقت الانهيار،حيث يعملون برفقة المحامي علاء دبش صاحب المكتب، وان الشاب هو من أهالي المنطقة اسرع لإنقاذ من يتواجد بالعقار  فلم يخرج من تحت الانقاض إلا جثة هامدة، بعد 4 ساعات من الانهيار.

سيارة الإسعاف

وأشار ان هناك تقصير كبير من الحي الذي لم يتخذ اى إجراء ضد العقار الا بعد انهيارة، حتى ترك السكان العقار من أنفسهم.

وشدد في نهاية حديثة بالتطبيق أقصى العقوبة على المخالفين من اصحاب العقارات، وطالب بفحص المباني الأئيلة للسقوط وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

عملية أنتشال الجثث

كان  اللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قد تلقى إخطارا من غرفة العمليات بالحى، بورود بلاغ بانهيار عقار بجوار مطافى شبرا الخيمة، ووقوع مصابين داخل العقار المنهار.

وعلى الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف لمحل العقار، والعمل على إخلاء المنطقة المحيطة، وفصل التيار الكهربائى والمياه عن العقار، لبدء أعمال رفع الركام واستخراج المصابين من أسفله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى