غير مصنف

عاجل.. السيسي: مصر تقدر اختيارها للحصول على تكنولوجيا إنتاج اللقاحات في إفريقيا

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره لاختيار مصر للحصول على التكنولوجيا الطبية لإنتاج لقاحات كورونا في إفريقيا.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمة بفعاليات اليوم الثاني للقمة الأوروبية ـ الإفريقية، اليوم الجمعة: «ناقشنا توفير التمويل اللازم من اللقاحات وتعزيز الآليات الدولية للتوزيع العادل».

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، حفل استقبال وعشاء رسميا على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة الإفريقية الأوروربية بالعاصمة البلجيكية بروكسل بمقر قصر متحف الفن التشكيلي.

وعلى هامش القمة، التقى الرئيس السيسي، برئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وبلجيكا بالنظر إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، لتعزيز التنمية وتحقيق تطلعات الشعوب الإفريقية في الاستقرار والرخاء.

كما بحث الرئيس السيسي، مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، تسوية الأزمة الليبية، مؤكداً دعم مصر الكامل للمسار السياسي الراهن والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق من أجل تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي الشقيق.

كما أشاد الرئيس السيسي، بعمق العلاقات المتميزة بين مصر واليونان، والتطور الملموس الذي يشهده التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خلال لقائه بالأمس مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، على هامش انعقاد القمة الأوروبية الإفريقية.

من جانبه؛ أكد رئيس الوزراء اليوناني خصوصية الروابط الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، مرحباً بالتقدم الملحوظ في مستوى التعاون الثنائي خلال السنوات الماضية، ومعرباً عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات، خاصة في ضوء الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل المشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بمنطقة المتوسط، والذي يعد نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية على المستوى الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى