غير مصنف

عاجل وسار للمسنين ومستحقي تكافل وكرامة والمعاشات

زفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، خبر سار للمسنين ، قائلة :” إنهم بصدد إصدار قانون المسنين، وسيتقدمون به إلى مجلس الوزراء نهاية هذا الشهر، ومنه إلى مجلس النواب ،من أجل تمكينهم بالعمل”.

وأضافت “القباج”، خلال لقاء خاص عبر “سكايب” ببرنامج “المواجهة” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، بأنه من المنتظر أن يصدر القانون قبل نهاية 2020، معقبة:” تم وضع استراتيجية لتمكين المسنيين، حيث أن ليس كل المسنيين ضعفاء”.

وأشارت وزيرة التضامن، إلي أنهم يتعاونون مع عدد من الأخصائيين النفسيين للتقديم الرعاية للمسنين.

وقررت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة ١٠٠ جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من ٤٠٩ آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم علي ٦٥ عاما، بتكلفة إجمالية تصل إلى ٤١ مليون جنيه، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأضافت الوزيرة أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد ل٥٥٠ جنيها بدلا من ٤٥٠ جنيها، حيث يحصل علي هذه الزيادة من يحصل علي دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعى، مشددة علي أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم ١٥ أكتوبر الجارى، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم، حيث تحصل هذه الفئة علي كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى