تقارير و تحقيقاترياضة

“عادل حسان”.. من محاسب بالبريد لحكم متميز بسوهاج

محاسب بالبريد المصري وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة المالية بمحافظة سوهاج، ورغم جدية عمله إلا أنه لا يهمل في وظيفته الثانية كونه حكم مساعد بارز عن منطقة سوهاج.

إنه عادل حسان، نجم اليوم الـ24 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والتي يقدمها موقع “اليوم” لمتابعيه خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز حكام الصعيد سواء مخضرمين أو واعدين حكام ساحة ومساعدين.

بدايته بمجال التحكيم

دخل “حسان” مجال التحكيم بعام 2003  بعد تشجيع من اللواء محمود حسن، رئيس لجنة الحكام وقتها بسوهاج، وبعدها بست سنوات حصل على ترقي الدرجة الثانية بعام 2009.

وبعام 2013 حصل “حسان” على ترقي الدرجة الأولى، وحل وقتها بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في اختبارات ترقي الدرجة الأولى.

القسم الثاني

كان أول ظهور لـ”حسان” كحكم مساعد بعام 2013 بدوري القسم الثاني عن مجموعة الصعيد، وخلال العام شارك في 5 مباريات أبرز أطرافها كانت للمنيا، بني سويف، الفيوم والألمونيوم.

أما خلال هذا الموسم فشارك “حسان” تحكيميا في 5 مباريات بين أسمن أسيوط والمنيا، ديروط وشبان قنا، ديربي قنا بين الشبان وقنا، بني سويف وشبان قنا، وأخيرا الشرقية للدخان وبترول أسيوط قبل توقف الدوري.

أما بدوري القسم الثالث فشارك “حسان” تحكيميا في 12 مباراة أبرزها بين الأقصر وشباب الزهراء بمجموعة أسوان، وديربي سوهاج بين شبان المراغة والمراغة بمجموعة سوهاج.

بطولة كأس مصر

أما ببطولة كأس مصر فشارك “حسان” مرتين على التوالي ببطولة كأس مصر بدور الـ32 الأولى كانت بالموسم الماضي بين مصر المقاصة وفاركو والتي حسمها المقاصة لصالحه بهدفين نظيفين.

أما هذا الموسم فشارك بنفس الدور الجونة وكيما أسوان والتي حسمها الجونة بسداسية مقابل هدف وحيد.

وخاض أيضا تحكيميا لقاء شبان المراغة وأهلي المنشأة بالدور التمهيدي الخامس.

لاعب سابق

وقبل مشواره التحكيمي كان “حسان” لاعب سابق من ناشئين نادي سوهاج، وساهم في صعود فريقه وكان ضمن اللاعبين الذين صعدوا مع فريقهم للدوري الممتاز، وبعدها انتقل لنادي نيل سوهاج لمدة خمس مواسم بدوري القسم الثاني وإنتقل بعدها لمجال التحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى